الفيليبين: وعد بالتحقيق في ازدياد جرائم القتل

14 آب 2016 | 15:27

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

(عن الانترنت).

تعهدت #الفيليبين باجراء تحقيق حول ازدياد عمليات القتل المرتكبة في اطار حملة مكافحة الجريمة التي امر بها الرئيس رودريغو دوترتي، بعدما ربطت #واشنطن مساعدتها العسكرية باحترام حقوق الانسان.

وذكر بعض وسائل الاعلام ان حوالى الف شخص مشبوهين بالتورط في تجارة المخدرات قد قتلوا منذ فوز دوترتي بالانتخابات الرئاسية في ايار، بعد حملة توعد خلالها بقتل الاف المجرمين اذا اقتضى الامر.

وابلغت سفارة الولايات المتحدة الحكومة الفيليبينية الجمعة ان شرط الحصول على المساعدة الاميركية التي تقدر بملايين الدولارات هو احترام دولة القانون.

وقالت السفارة: "تقلقنا المعلومات حول عمليات قتل خارج نطاق القانون لاشخاص مشبوهين بانغماسهم في تجارة المخدرات في الفيليبين". واضافت: "ندعو الفيليبين الى ان تتقيد جهودها الرامية الى فرض القانون بالتزاماتها على صعيد حقوق الانسان".

وقالت وزارة الخارجية الفيليبينية، انها اخذت علما بموقف الولايات المتحدة، لكنها ذكرت بأن مانيلا تركز جهودها على استئصال الجريمة.

واضافت ان "الحكومة الفيليبينية التي تسعى الى تحقيق هذا الهدف، ما زالت حريصة على دولة القانون وحماية حقوق الانسان".

وقالت: "لا نقبل بعمليات القتل خارج نطاق القانون، وقد اصدرت السلطات الفيليبينية تعليمات لاجراء تحقيقات على الفور حول هذه الحوادث واحالة المسؤولين عنها الى القضاء".

 

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard