العرض الأول لمسرحية "ضيعة الشنب" في إهدن... عن الذكر الوحيد في قرية إناث

14 آب 2016 | 11:32

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

تم العرض الأول لمسرحية "ضيعة الشنب" في مبنى الكبرى الأثري في #اهدن، بدعوة من اللقاء الثقافي - زغرتا الزاوية وبلدية #زغرتا - اهدن.

وتدور القصة حول "حاكم "ضيعة الشنب" الذكر الوحيد في القرية، الذي يجبر جميع أفراد شعبه المكون من إناث أن يضعن شنبا فيتفاجأ بترشح إحداهن لخلافته لأول مرة. لكن الحاكم سرعان ما يتفق مع زوجته ومستشارته على إقناع المرشحة بالانسحاب لتترشح المستشارة نفسها تحت راية تمثيل الإناث. وفيما تسمح المستشارة للاناث بأن يخلعن الأشناب لا ينتج وصولها إلى السلطة عن تغيير حقيقي في الحكم ليبقى العدل غائبا ويقع أهل القرية ضحية للعبة تبادل أدوار لا أكثر".

المسرحية من كتابة زاهي سهلي، واخراج كيندا سليمان حنا التي كانت تدير محترف المسرح للصغار ضمن أنشطة اللقاء الثقافي - زغرتا الزاوية، ورأت أن "الأولاد الذين يحبون المسرح هم أصحاب طاقات وأفكار، ولأنهم لم يلتزموا بعد بأنماط العمل المسرحي ولم يضعوا المقاييس لأنفسهم كما الكبار، فهم ببساطة يلعبون على المسرح بعفوية عالية وينفتحون لكل فكرة تطرح عليهم".

وعن تجربتها مع الصغار، قالت: "أصبحنا مجموعة بعيدا من مفهوم المعلمة والطالب، وأنا متمسكة بهم، وسوف أصدر أعمالا أخرى معهم".

أما الممثلون المشاركون فهم: شربل معوض في دور الحاكم، ليابيل فنيانوس في دور المستشارة، جوي فنيانوس سارة، تيريزا دويهي، سميرة وكاتي دويهي في دور الختيارة.

هذا، وسيتم عرض ثان هذه الليلة في المكان نفسه.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard