الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

رحيل الشيف ميشال ريشار رائد "الخلطة" بين المذاقات الفرنسية والأميركية

المصدر: (أ ف ب)
رحيل الشيف ميشال ريشار رائد "الخلطة" بين المذاقات الفرنسية والأميركية
رحيل الشيف ميشال ريشار رائد "الخلطة" بين المذاقات الفرنسية والأميركية
A+ A-

توفي الطاهي الفرنسي ميشال ريشار أمس في واشنطن التي كان احد رواد فن الطبخ فيها بخلطه بين المذاقات الفرنسية والاميركية في عدة مطاعم ناجحة، على ما ذكرت الصحف.


ولد ريشار في منطقة بروتانييه الفرنسية وتوفي صباح السبت عن 68 عاما في احد مستشفيات واشنطن بعد اصابته بجلطة دماغية، على ما قال الناطق باسمه ميل ديفيس لصحيفة "الواشنطن بوست".


وكان بدأ مسيرته المهنية في فرنسا كحلواني قبل ان يهاجر الى الولايات المتحدة في السبعينات ليفتح اول متجر له للحلويات في لوس انجليس العام 1977.
وتفيد الصحف المتخصصة ان ريشار يعتبر "احد عمالقة" فن الطبخ الفرنسي في واشنطن مع فتح اول مطاعمه في الثمانينات ومطلع التسعينات.


وهو فاز بجوائز عريقة في اوساط الطبخ الاميركية من بينها "افضل طاه في الولايات المتحدة".


وعلى الموقع الالكتروني لاخر مطعم فاخر افتتحه في واشنطن تحت اسم "سنترال ميشال ريشار" يقول الطاهي "هذا مطعمي الاميركي بلكنة فرنسية".
ورأت صحيفة "واشنطن بوست" ان ميشال ريشار ساهم في جعل واشنطن "عاصمة" لفن الطبخ وقد "كان احد اكثر الطهاة نفوذا في البلاد لنجاحه في الخلط بين الطبخ الفرنسي والبساطة الاميركية".


وفي اشارة الى ان واشنطن اصبحت "عاصمة لفن الطبخ"، اعلن دليل ميشلان العريق في ايار، انه سيصدر في تشرين الاول/ تصنيفا لافضل المطعام خاصا بهذه المدينة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم