السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

هذه الأغنيات التي يستمع إليها أوباما في عطلته الصيفية

المصدر: (أ ف ب)
هذه الأغنيات التي يستمع إليها أوباما في عطلته الصيفية
هذه الأغنيات التي يستمع إليها أوباما في عطلته الصيفية
A+ A-

كشف الرئيس الأميركي باراك #أوباما عن قائمتي الأغنيات التي يستمع إليها خلال إجازته الصيفية في جزيرة مارثاز فاينيارد (شمال شرق).


وللسنة الثانية على التوالي، عمّم أوباما الأغنيات التي يحلو له الاستماع إليها خلال عطلة الصيف، عبر خدمة "سبوتيفاي" للبث التدفقي.


وشملت المجموعتان أعمالا شهيرة لكبار الفنانين الأميركيين، مثل بيلي هوليداي ونينا سيمون ومايلز ديفيس وفرقة "ذي بيتش بويز"، فضلا عن أغنيات من نوع الروك المستقل، مثل "إيليفايتر أوبيريتور" للأوسترالية كورتني بارنيت و"هوم" لفرقة "إدوارد شارب أند ذي ماغنيتك زيروز".


ويستمع الرئيس الأميركي أيضا خلال عطلته الصيفية إلى إعمال فنية ملتزمة، مثل "فوريفر بيغنز" لمغني الراب كومون عن الكفاح من أجل الحقوق المدنية وأعمال العنف المرتكبة بالأسلحة النارية، أو "كريمينال" لفيونا آبل التي تتطرق إلى ضعف الرجال أمام النساء.


ووقع أيضا خيار أوباما في هذه الفئة على البرازيلي كايتانو فيلوزو مؤسس حركة "تروبيكاليسمو" الفنية الذي عاش في المنفى خلال الحكم العسكري.


كما تضم القائمة الموسيقية للرئيس الأميركي "مي غوستاس تو" للمغني الفرنسي من أصل اسباني مانو تشاو، فضلا عن أغنيات لنجمة البوب جانيت جاكسون ودي أنجلو مغني الآر ان بي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم