بالصور- اشكال بين "الكتائبيين" والقوى الأمنية امام مطمر برج حمود... "ما رح نقبل نمرض ونموت من ورا صفقاتن"!

11 آب 2016 | 16:58

المصدر: "النهار"

منذ نهار الثلثاء دعت مصلحة طلاب حزب الكتائب مناصريها الى التجمع في "الفوروم دو بيروت" للانطلاق نحو الكرنتينا، موقع مطمر النفايات الموضوع قيد الإنشاء في برج حمود.

"إذا الكلّ ساكت وقابض حقّ سكوتو، نحنا ما رح منضل مكتفين.
ما رح نقبل نمرض ونموت عالسكت من ورا صفقاتن وفسادن،
ما رح نقبل نروح فرق عملة بالكومسيونات اللّي قبضوها من جيابنا ومن تعبنا، بالمناقصات الغير الشرعيّة،
ما رح نقبل يضل مستقبلنا مجهول، وممنوع علينا إنو نحلم نعيش ببلد متل الخلق،
ما رح نقبل إنو يتحوّل ساحل المتن لمنطقة موبوءة،
القضية قضية كرامة، ومشروع مكب برج حمود ممنوع يكَمِّل !!!
هيدا منّو نشاط، هيدا منّو تحرّك رمزي، هيدا منّو دعوة ع لقاء أو محاضرة... هيدي وقفة ضمير ومعركة وجود".

لكنّ "معركة الوجود" التي دعت اليها مصلحة الطلاب لم تمرَّ مرور الكرام، إذ أدّت الى إصابة شخصين إثر تصادم مع القوى الأمنية.

فبعد أن اخترق طلاب الكتائب الصف الأوّل من طوق القوى الأمنية أثناء محاولتهم دخول المطمر لإيقاف أعمال الجرف، تصدّت عناصر امنية وانهالت ضرباً على البعض منهم في جوّ من التدافع بين الطرفين.
وبعد إصابة رفاقهم، عاد المتظاهرون أدراجهم مصادرين قبعتين من القوى الأمنية ومفاتيح الجرافات ليعطلوا عمل الماكينات.
ومن أبرز شعارات الطلاب "البحر منّو مزبلة" ولم يسلم نواب المتن من الاتهامات والانتقاد "خلو التجار يبيعوا ترابو" "حاميين الزبالة" وغيرها.
وقد تلا البيان نائب أمين عام حزب الكتائب باتريك ريشا والى جانبه رئيس مصلحة الطلاب أنطوني لبكي.

وفي حديث لـ"النهار" مع بعض الطلاب اتفقوا جميعاً على أنهم لن يستسلموا للعقبة الأولى وأنهم مستمرّون في نهج الدفاع عن البيئة والنظافة والكرامة والوجود لو مهما كلفهم الأمر.

 وشدد ريشا على "ضرورة عدم البدء بردم البحر في المنطقة، قبل دراسة المشروع بالكامل وبطريقة صحية"، معلنا "أنهم إذا بدأوا الأعمال في موقع الطمر، سننزل في المقابل إلى الموقع لنقفله".

وشرح ريشا طبيعة الاشكال بين المعتصمين والقوى الامنية، فقال:"الاشتباك سببه أنه كلما حاول رئيس مصلحة الطلاب في حزب الكتائب انطوني لبكي الدخول الى المكب كانت قوى الأمن تمنعه"، مؤكدا "ان اي اقتحام لم يحصل"، وسأل: ماذا يتوقعون من الشباب أن يفعلوا؟ هل يقفون متفرجين؟ وأكد اننا نريد التهدئة والدخول من خلال وفد شكلناه". وقال:" لا شيء يحصل بالقوة ولأن وسائل الاعلام كانت تمنع من الدخول، فاننا نريد أن تدخل وسائل الاعلام لتصوير كمية الاضرار الحاصلة"، مضيفا ان "التوتر سببه الاشتباك الذي حصل والأمور تتجه نحو التهدئة".

فاهي حديديان .... تنظيم قطاع الصاغة ضروري

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard