بالصور: "مؤتمر الشبيبة الدولي للسلام" في إهدن... دبكة ورقص وفرح

11 آب 2016 | 12:55

المصدر: "النهار"

استضافت #إهدن المشاركين في "مؤتمر الشبيبة الدولي للسلام 2016" المنعقد حالياً في لبنان والمستمرّ حتى 15 آب الجاري، ويشارك فيه زهاء 200 شاب من بلدان مختلفة. وقد نظمت بلدية اهدن للوفد يوماً تراثياً- بيئياً شمل زيارة الكنائس القديمة وقمة جبل سيدة الحصن ونبع مار سركيس، كما تضمن جولة في محمية حرش إهدن الطبيعية حيث أعطت رئيسة لجنة المحمية المهندسة ساندرا كوسا لمحة عن المحمية والتنوع البيولوجي فيها .

وكانت في المناسبة كلمة لنائب رئيس بلدية زغرتا - إهدن المهندس غسان طيون رحب فيها بالشباب والصبايا في إهدن، وتحدث عن اهدن في الحاضر والمستقبل معدداً ما فيها من آثار ومواقع طبيعية وجمالية.

كما تحدثت المهندسة كوسا عن أهمية محمية حرش إهدن الطبيعية في السياحة البيئية والطبيعية، واكدت ان المحمية تستقطب اهتمام الباحثين والخبراء الذين يقصدونها من كل العالم لدراسة التنوع البيولوجي واكتشاف نباتات جديدة فيها.

رئيس بلدية زغرتا - اهدن الدكتور سيزار باسيم الذي شارك وعدد من أعضاء المجلس البلدي في الغداء التراثي القروي الذي اقامته البلدية للوفد، تمنى للجميع طيب الاقامة في لبنان وان يحقق مؤتمرهم النجاح المطلوب شاكراً لمنظمي المؤتمر إدراجهم اهدن في تعريف الشباب الى المناطق اللبنانية السياحية.

إشارة الى المشاركين في المؤتمر من بلدان عدة ابرزها: فرنسا، روسيا، بلغاريا، بريطانيا، الولايات المتحدة، أوستراليا، سوريا، اليمن، مصر، الفيليبين، السودان، العراق، الهند، باكستان، برازيل، فلسطين، الصين، إيران، الكويت، النمسا، رومانيا، جنوب أفريقيا، أرمينيا، تركيا، الجزائر، كرواتيا، تشيكيا، سويسرا، بلجيكا، كردستان.

وشاركوا الدبكة الهدنانية رقصاً وفرحاً، كما شاركتهم الدبكة والحضور الرقص على أنغام والحان تراثية من بلدانهم.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard