حوار حول جزر فوكلاند بين بريطانيا والأرجنتين... وتيريزا ماي تقترح استئناف الرحلات الجوية

11 آب 2016 | 07:58

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

(عن الانترنت).

بدأ حوار حول جزر فوكلاند (المالوين) التابعة لبريطانيا، وتطالب بها الارجنتين يتناول خصوصا استئناف الرحلات الجوية الى الارخبيل واستغلال النفط.
وفي رسالة الكترونية كشفتها الصحيفة الارجنتينية "كلارين"، اقترحت رئيسة الوزراء البريطانية #تيريزا_ماي على رئيس الدولة الارجنتيني استئناف الرحلات الجوية الى هذه الجزر عبر الارجنتين. وهذه الرحلات متوقفة منذ 1982.

والرحلات الجوية المتوجهة الى الارخبيل تسيرها حاليا شركة الطيران التشيلية (لان) عن طريق تشيلي وتلتف على الارجنتين بسبب قيود تفرضها بيونوس آيرس في مجالها الجوي.

وعبرت ماي ايضا عن املها في رفع العقوبات التي فرضتها حكومة الرئيسة الاشتراكية السابقة كريستينا كيرشنر على الشركات النفطية التي تعمل في المالوين.

وقالت رئيسة الوزراء البريطانية، انها تأمل في ان تدخل العلاقات بين البلدين "مرحلة مثمرة".

واكدت وزارة الخارجية الارجنتينية سوزانا مالكورا تبادل الرسائل هذا بين ماي والرئيس ماوريسيو ماكري. وقالت في بيان: "بدأنا نتحدث عن امكانية استئناف الرحلات وسنحاول ان نجد طريقة لذلك".

واضافت مالكورا المرشحة لمنصب الامين العام للامم المتحدة ان المملكة المتحدة ترغب في "دراسة القانون المتعلق بالمحروقات واجهزتنا تدرس هذا الموضوع".

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard