الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

كنيسة سويدية تستعد لالقاء آلاف الكتب المقدسة فوق مناطق "داعش" في العراق

المصدر: Christian today
كنيسة سويدية تستعد لالقاء آلاف الكتب المقدسة فوق مناطق "داعش" في العراق
كنيسة سويدية تستعد لالقاء آلاف الكتب المقدسة فوق مناطق "داعش" في العراق
A+ A-

تعزم كنيسة انجيلية سويدية على استخدام طائرات صغيرة بلا طيار لالقاء آلاف الكتب المقدسة فوق مناطق في العراق يسيطر عليها تنظيم #الدولة_الاسلامية.


وقد اعلنت كنيسة "ذو ليفيتز اورد" (اي كلمة الحياة) في اوبسالا شمال السويد نيتها استخدام طائرات بلا طيار قادرة على التحليق على علو مرتفع لالقاء آلاف الكتب المقدسة الالكترونية الصغيرة فوق #العراق.


ولا يتجاوز حجم الكتاب المقدس علبة حبوب دواء. ولا يتطلب كهرباء لتشغيله، بل يعمل من تلقائه، وفقا لما افاد مدير البعثة في الكنيسة كريستيان اكيرهايلم محطة "اس.في.تي" السويدية، وفقا لما نقلت صحيفة "ذو لوكال".


وقالت الكنيسة على موقعها الالكتروني: "اننا نطمح الى نقل امل مسيحيي الانجيل وحبهم الى سكان يعيشون في مناطق مقفلة، حيث يحرمون من حقوق الانسان". واشارت الى ان "كنيسة اخرى في المنطقة قد تنفذ العملية، من دون ان تسميها... ونبدأ تنفيذ مشروعنا خلال اسابيع قليلة، ونأمل في القاء آلاف الكتب المقدسة". وقد اكد احد ممثلي الكنيسة المضي في تنفيذ المشروع.


تعبتر كنيسة "ذو ليفيتز اورد" من ابرز الكنائس الانجيلية في السويد، وتنضوي ضمن الحركة الخمسينية العالمية، وتضم نحو 3 آلاف عضو. العام 1983، أسسها اولف وبريجيتا ايكمان اللذان تصدّرا عناوين الصحف العام 2014 مع اعلانهما الارتداد الى الكاثوليكية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم