السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

من مرجعيون إلى بعلبك... للدفاع المدني مطلبٌ واحد: التثبيت

المصدر: مرجعيون- بعلبك- "النهار"
من مرجعيون إلى بعلبك... للدفاع المدني مطلبٌ واحد: التثبيت
من مرجعيون إلى بعلبك... للدفاع المدني مطلبٌ واحد: التثبيت
A+ A-

نظّم اقليم #النبطية في #الدفاع_المدني اعتصاما امام سرايا مرجعيون، احتجاجا على عدم تثبيت المتطوّعين، وذلك في حضور النائب قاسم هاشم ومسؤول لجنة المتطوّعين يوسف الملاح ورؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات امنية وحزبية واجتماعية وعناصر الدفاع المدني من مختلف المراكز الجنوبية اضافة الى ممثّلين عن المحافظات الخمسة في الدفاع المدني.


وبعد النشيد الوطني، وقف الجميع دقيقة صمت حدادا على المتطوّع عاصم أبو رافع الذي استشهد وهو عائد من تأدية واجبه الوطني، ثم القى ابرهيم ديراني كلمة قال فيها: "نحن الذين نعمل من دون تمييز أو تفرقة ونحمل دماءنا على اكفّنا رغم تجاهل الدولة لنا. نهرع من دون خوف الى الاخطار، من دون كلل أو ملل، علّنا ننقذ نفسا بريئة او نبلسم جراحا. نحن رجال الدفاع المدني الذي تخلّت عنهم حكوماتهم المتتالية فأردوهم صرعى على فراش الحياة بقساوة ودون رحمة". ووجّه تحية لروح ابو رافع مشيرا الى ان التحرّك المقبل سيكون في 15 الجاري.


وتلاه هاشم بكلمة جاء فيها: "(...) نحن معكم اليوم ومع انتفاضتكم التي بداتموها في بيروت والتي لم تصل بعد الى خواتيمها، نقول نحن معكم حتى النهاية اي عندما تصلكم الحقوق وتصدر كل المراسيم لتثبيت المتطوّعين في الدفاع المدني وتطوير هذا الجهاز وفق القانون الذي تمّ اقراره وكي تصل الحقوق كاملة الى هذا الجهاز الذي هو حاجة وضرورة وطنية من اجل ان يبقى لبنان اخضر، من حق هؤلاء ان يطالبوا بحقهم وان يحصلوا عليها. لا يمكن التذرع بعدم وجود الموازنات لعدم منح هذه الشرائح حقوقها".


ولفت الملاح الى الحاجة الى سياسيين يشعرون بوجع الناس، وقال: "مرت علينا حروب كثيرة ولم يُسأل اي من عناصر الدفاع المدني عن حاجاته أو معدّاته أو آلياته. سياراتهم موديل السبعينات ورب العالمين هو الذي يقودها. هذا الامر ليس تقصيرا من المديرية انما الامكانيات". وشرح الملاح معاناة عناصر الدفاع المدني صيفا وشتاء مندّدا بالاهمال والمحسوبيات السياسية


وكانت كلمات لفايز ابو عباس من الحزب السوري القومي الاجتماعي وحسان عبلا بإسم بلدية جديدة مرجعيون.


بعلبك


وفي سياق متصل، نفذ متطوعو الدفاع المدني اعتصاماً عند المدخل الجنوبي لمدينة بعلبك في محلة دورس للمطالبة بإنصافهم وتثبيتهم.


أكد عمر صلح باسم المعتصمين، "استمرار التحركات حتى تنفيذ قرار تثبيتهم، طالبوا المعنيين بانهاء هذه القضية التي لن نتركها، واذا اضطررنا ان نلجأ الى وقف المهمات، فسنقوم بذلك، مع علمنا انه يسيء للمواطنين". ونبّهوا الى ان اعتصامهم اليوم رسالة، "أما في المرة المقبلة فسنقطع طرق".



(بعلبك- وسام اسماعيل).


 


 


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم