هكذا تصدى رئيس بعثة لبنان الى الالعاب الاولمبية للبعثة الاسرائيلية

6 آب 2016 | 12:41

المصدر: النهار

ضجت وسائل الاعلام الإسرائيلية صباح اليوم بخبر تصدي رئيس بعثة لبنان الى الالعاب الاولمبية الصيفية في #ريو دي جانيرو سليم الحاج نقولا للبعثة الاسرائيلية ومنعها من الصعود في الحافلة نفسها التي اقلت البعثة اللبنانية الى حفل الافتتاح، ووصفته بـ"الحادث الخطير جدا" واشارت الى أن "رئيس الوفد اللبناني سدّ بجسده باب الحافلة ومنع البعثة الاسرائيلية من الصعود".

واعتبرت أن "منع البعثة اللبنانية البعثة الاسرائيلية من الصعود إلى الحافلة في ريو دي جانيرو حادث خطير جداً".

"النهار" اتصلت برئيس البعثة اللبنانية وهو ايضا نائب رئيس اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية ورئيس اتحاد كرة الطاولة سليم الحاج نقولا وروى تفاصيل الحادثة: "هناك اكثر من 250 حافلة مخصصة لنقل الوفود من القرية الاولمبية الى حفل الافتتاح، بعد صعودنا الى الحافلة رقم 22 المخصصة للبعثة اللبنانية، افاجأ باقتراب البعثة الاسرائيلية للصعود الى الحافلة نفسها، فطلبت من السائق اغلاق الباب لكن المرشد الذي كان برفقة البعثة الاسرائيلية منعه، فاضطررت للوقوف على الباب لسده ولمنع افراد البعثة الاسرائيلية من الدخول علما ان بعضهم حاول الدخول عنوة وافتعال اشكال".

الحاج نقولا اعتبر ان ما حصل مدبرا ومتعمدا من الاسرائيليين "لديهم حافلة خاصة بهم كما كل البعثات، فلماذا تعمدوا الصعود في حافلة البعثة اللبنانية؟"، وكشف ان افراد البعثة الاسرائيلية تعمدوا افتعال الاشكال مع البعثة اللبنانية "للحظة كان حصل اشكال بين افراد البعثتين لولا التزام افراد البعثة اللبنانية الهدوء وضبط النفس والبقاء في مقاعدهم والامتناع عن الاقتراب من الباب".

رئيس البعثة اكد انه على تواصل دائم ومستمر مع رئيس اللجنة الاولمبية اللبنانية جان همام الموجود في #البرازيل الذي ابلغه وجوب البقاء بعيدين عن البعثة الاسرائيلية والعمل على عدم تاثير الحادث على افراد البعثة اللبنانية.
ولاحقا اتصل الحاج نقولا بوزير الشباب والرياضة عبد المطلب الحناوي والمدير العام للوزارة زيد خيامي واطلعهما على تفاصيل الحادث.

كوسا، لبن وطحينة ... طبق يحضر بِدقيقة!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard