السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

جيش جنوب السودان: لم نرتكب جرائم ولم نغتصب

المصدر: (أ ف ب)
جيش جنوب السودان: لم نرتكب جرائم ولم نغتصب
جيش جنوب السودان: لم نرتكب جرائم ولم نغتصب
A+ A-

اكد جيش #جنوب_السودان اليوم، ان لا اساس لاتهامات الامم المتحدة التي قالت ان قواته ارتكبت جرائم وعمليات اغتصاب خلال المعارك الاخيرة في جوبا وبعدها.


وقال لول رواي كوانغ المتحدث باسم الجيش الحكومي التابع للرئيس #سلفا_كير: "لم نتلق اي شكوى من ضحايا مفترضين تتصل بهذه القضية. انها اتهامات لا اساس لها".


وخاضت القوات الحكومية بين الثامن والحادي عشر من تموز معارك بالاسلحة الثقيلة مع المتمردين السابقين بزعامة نائب الرئيس السابق رياك مشار خلفت 300 قتيل على الاقل واجبرت ستين الفا اخرين على الفرار من البلاد رغم اتفاق السلام الذي وقع في آب 2015.


وافاد المفوض الاعلى في الامم المتحدة لحقوق الانسان زيد بن رعد الحسين ان عناصر القوات الحكومية في جنوب السودان ارتكبوا عمليات اغتصاب وجرائم ونهب خلال وبعد المعارك الاخيرة في جوبا، داعيا مجلس الامن الى اتخاذ تدابير "عاجلة".


واوضح لول رواي كونغ ان الجيش الحكومي شكل محكمة عسكرية لمحاكمة 19 جنديا متهمين "باعمال نهب واطلاق نار عشوائي وجرائم"، لافتا الى "انهم مثلوا امام المحكمة للمرة الاولى اليوم".


وذكر الحسين أمس، بان "الحكومة قالت انها شكلت محكمة عسكرية لمحاكمة الجنود الحكوميين المتهمين بجرائم بحق المدنيين"، لكنه تدارك "سبق ان وعدت بامور مماثلة في الماضي لكن الانتهاكات مستمرة".


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم