ستة أشخاص خططوا لتنفيذ هجوم صاروخي على شاطئ سنغافورة

5 آب 2016 | 16:51

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

(عن الانترنت).

اعلنت الشرطة الاندونيسية انها اوقفت اليوم ستة اشخاص يشتبه في انهم اسلاميون خططوا لتنفيذ هجوم صاروخي على مجمع سياحي على شاطئ سنغافورة.

واكدت سنغافورة تلقي معلومات في شأن هذا المخطط وتعزيز اجراءاتها الامنية.

اوقف الرجال الستة الذين تراوح اعمارهم ما بين 19 و46 عاما على جزيرة باتام الاندونيسية على بعد كيلومترات الى جنوب سنغافورة، على ما اعلن المتحدث باسم الشرطة الاندونيسية اغوس ريانتو.

واضاف ان الشخص الذي يفترض انه قائد المجموعة جيجيه رحمد ديوا البالغ 31 عاما يشتبه في تخطيطه للهجوم مع بهرون نعيم وهو جهادي اندونيسي يقاتل في صفوف تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا بحسبه.

وقال المتحدث للصحافيين: "كان الاثنان يدبران اعتداء في سنغافورة. ارادا اطلاق صاروخ من باتام الى سنغافورة".

كما صرح المسؤول في الشرطة بوي رافلي امار ان الهدف كان خليج مارينا في الوسط التاريخي لسنغافورة. ويضم الحي مجمعا سياحيا فاخرا مع مركز تجاري وفنادق وكازينو.

واعلنت خارجية سنغافورة في بيان، انها "على علم بمشاريع يخطط لها الارهابيون الستة المفترضون الموقوفون لدى السلطات الاندونيسية"، مؤكدة ان اجهزتها تتعاون مع اجهزة جاكرتا بهذا الشأن وانها عززت اجراءاتها "الامنية في الداخل وعلى الحدود".

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard