ديفيد بووي مرشح لنيل جائزة "ميركوري"... والخيار للجنة

5 آب 2016 | 14:51

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

(عن الانترنت).

تشمل قائمة المرشحين لنيل جائزة "ميركوري" العريقة لهذه السنة اسطورة الروك البريطاني الراحل #ديفيد_بووي، اضافة الى عدد من الموسيقيين البريطانيين المعروفين بينهم فرقة "راديوهيد"، على ما اعلن المنظمون.

وكتبت اللجنة المنظمة لهذه الجوائز في بيان اعلنت فيه اسماء الالبومات الـ12 المرشحة للفوز، "انها موسيقى تسمح لنا بفهم عصرنا، مقلقة وصادقة وغاضبة ومفعمة بالشغف".

وتوزع الجائزة في 15 ايلول. وسيتمكن الجمهور من التصويت للمرة الاولى في تاريخ هذه الجوائز التي اطلقت سنة 1992 لتكريم افضل البوم لفنان بريطاني او ايرلندي والتي تكرم غالبا اعمالا اقرب الى الانواع الموسيقية البديلة مقارنة مع تلك التي تشملها جوائز "بريت اووردز".
ويبقى الخيار النهائي للالبوم الفائز على عاتق اللجنة المنظمة.

ومع أنهما من الاسماء الابرز في عالم الروك، لم ينل ديفيد بووي ولا "راديوهيد" اي جوائز "ميركوري" في السابق.
وتم ترشيح ديفيد بووي عن البومه "بلاك ستار" الذي صدر في ذكرى ميلاده التاسعة والستين في الثامن من كانون الثاني الماضي قبل يومين من وفاته بعد صراع لاشهر مع مرض #السرطان.

أما "راديوهيد" وهي الفرقة التي رشحت اكبر عدد من المرات من دون نيل اي جائزة "ميركوري برايز"، فقد رشحت هذه المرة عن البومها التاسع "ايه مون شايبد بول" الذي عادت فيه الى جذورها في موسيقى الروك.

كذلك من بين ابرز الالبومات المرشحة "هوبلس" للمغني المتحول جنسيا انوني الذي تعرف اليه الجمهور العريض عبر ألبوم "انطوني اند ذي جونسونز" ونال عنه جائزة "ميركوري" سنة 2005.

ومن بين المرشحين ايضا مغنية البوب بات فور لاشز عن البومها "ذي برايد" وفرقة "سافاجز" ومغنيا السول مايكل كيوانوكا ولورا مفولا.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard