الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

جزين وجهتكم السياحية لهذا الشهر.. نخبة فنيّة مميّزة وعروض وسهر حتى الفجر!

المصدر: جزين – "النهار"
رلى خالد
جزين وجهتكم السياحية لهذا الشهر.. نخبة فنيّة مميّزة وعروض وسهر حتى الفجر!
جزين وجهتكم السياحية لهذا الشهر.. نخبة فنيّة مميّزة وعروض وسهر حتى الفجر!
A+ A-

هل حدّدت وجهتك السياحية للاستمتاع بشهر آب 2016؟ وجهة وحيدة وأكيدة يجب أن تُدرج في مواعيد كلّ مُصطاف مُغترب ومقيم، إنّها جزين، "عروس الشلال"، أرض السلام والفرح والإصرار على الحياة، إنّها المقصد الأكيد لكلّ راغب بتنشق الهواء النقي الخالي من الملوّثات، والتوّاق الى التمتّع بطبيعة خلابة، وغابات نادرة مترامية الأطراف تعود الى قرون من الزمن، وبمياه نقيّة عذبة تتفجّر ينابيع تروي الظمأ وتنشر الطمأنينة، وللاستمتاع بما توفره من لقمة صحيّة ومميزة في مطاعمها المعلّقة على كتف شلالها الشهير الذي يرتفع 80 متراً، والتي تقدّم أشهى الأطباق اللبنانية والأجنبية، فضلا عن المقاهي المنتشرة داخل أحيائها من سوق السدّ التراثي الى الشارع الرئيسي، والتي تغصّ أيضاً بالساهرين والروّاد طوال أيام الأسبوع.


والى جانب كل الخدمات السياحية التي أصبحت #جزين توفرها لزوّارها من مطاعم وفنادق ومقاهٍ ونوادٍ ليلية ومسابح ومواقع أثرية ورحلات استكشافية في الطبيعة ونشاطات رياضية متنوعة...الخ، تشتهر مدينة جزين بمهرجاناتها الضخمة التي تنظمها بلديتها في شهر آب من كلّ عام بالتزامن مع عيد انتقال السيّدة العذراء الذي يشكّل محطة دينية احتفالية مميّزة فيها.
وهذا العام كما في كلّ عام تقدّم بلدية جزين أفضل ما لديها لإنجاح مهرجانات جزين 2016 وقد استقطبت لهذه الغاية نخبة من الفنانين اللامعين أبناء المدينة، ومنهم من اكتسب شهرة عالمية واستطاع أن يأسر قلوب الجماهير في لبنان والدول العربية وفي بلدان الاغتراب بحضوره المميّز وصوته القوي الهادر، وهو ابن جزين الفنان فارس كرم الذي سيحيي ليلة 14 آب المقبل في حفلة مميّزة من أمام القصر البلدي، وسيقدم خلالها أجدد ما عنده وأجمل أغنياته التي أحبّها الجمهور ولا يزال يرددّها في كلّ مناسباته الفرحة.
أمّا انطلاقة المهرجان فستكون مساء الجمعة 12 آب بعروض فنيّة للأطفال الذين سيحصلون على حصة كبيرة في المهرجان بفضل الكرمس والنشاطات الفنيّة ضمنه، والتي أشرف على تنظيمها رئيس نادي الشلال وعضو البلدية حالياً أنطوان شاهين .
ومساء ليل السبت 13 آب وبعد الكرمس ومسرحية "كازادو" للأطفال، يحيي الفنان عامر زيّان سهرة فنيّة في الساحة العامة أمام القصر البلدي حيث سيتسنى لكّل جمهوره ومحبيه التمتع بأجمل أغانيه.
وللشقّ الديني في هذا الاحتفال حصة مهمّة وأساسية حيث تنظّم رعيّة السيّدة للروم الملكيين الكاثوليك ليل 14 آب الزياح الشهير بمناسبة عيد انتقال السيّدة العذراء، ويستهل بقداس احتفالي في كنيسة سيّدة النبع لينطلق بعدها التطواف الذي يشارك فيه آلاف المؤمنين من مختلف المناطق اللبنانية وصولا الى تمثال سيّدة "المعبور" على المدخل الغربي للمدينة حيث تُجسّد واقعة انتقال العذراء بالجسد الى السماء.
ولا تتوقف احتفالات شهر آب في جزين عند هذا الحدّ بل تمتد الى نهايته حيث سيقام في 27 آب احتفال فنّي مميّز في المركز الثقافي الجديد في حيّ النبع يحييه ابن جزين وصاحب الصوت العذب الفنّان ربيع رحّال، على أن تختتم السهرة مع القدود الحلبية التي يقدمها الفنان جود دلال .
فكونوا على الموعد ولا تفوّتوا فرصة التمتّع باحتفالات شهر آب 2016 في جزين !

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم