امن مشدد في النمسا: الشرطة تلقت "تهديدات ارهابية"

4 آب 2016 | 16:52

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

شددت السلطات النمسوية الاجراءات الامنية، بعدما تلقت اليوم رسالة الكترونية تحمل "تهديدات ارهابية" موجهة الى مراكز الشرطة، وفقا لما اعلنت، داعية الى "عدم الذعر". وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية كارل هاينز غروندبويك ان وقت التهديدات المذكور في الرسالة هو صباح الخميس (اليوم)، وان هذا الوقت "فات الآن".

واكد تقرير نشرته صحيفة "داي برس" اليومية على موقعها على الانترنت ان الرسالة الالكترونية المكتوبة بانكليزية رديئة، ذكرت تحديدا ان تنظيم "الدولة الاسلامية" وراء التهديدات.

وقالت الوزارة: "صباح 4 آب 2016، تلقت السلطات الامنية النمسوية تهديدات ارهابية بالبريد الكتروني ضد مراكز الشرطة في العديد من مقاطعات النمسا". واضافت في البيان ان "التحقيقات تجري حاليا. وتمت زيادة الاجراءات الامنية الضرورية في شكل محدد. ولا ترى سلطات الامن النمسوية حاليا اي سبب للذعر".

وافادت ان الرسالة التي بعثت الى العديد من مراكز الشرطة جاءت من عنوان بريد الكتروني مشفر استخدم "مرات عدة في السابق" لتوجيه اتهامات سابقة، من دون ان تكشف عن تفاصيل.

ودول اوروبا، بينها #النمسا، في حالة تأهب مرتفع اثر هجمات عدة شهدتها فرنسا والمانيا في الاسابيع الاخيرة، واعلن تنظيم "الدولة الاسلامية" مسؤوليته عنها. ولم تشهد النمسا اية هجمات. الا ان صحيفة "در ستاندرد" اليومية ذكرت اليوم ان السلطات اعتقلت 59 شخصا "لعلاقتهم بالارهاب" منذ مطلع 2015.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard