الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

قتيل في عين الحلوة: مخاوف من التفجير وتطمينات بأن الوضع ممسوك

المصدر: صيدا - "النهار"
احمد منتش
قتيل في عين الحلوة: مخاوف من التفجير وتطمينات بأن الوضع ممسوك
قتيل في عين الحلوة: مخاوف من التفجير وتطمينات بأن الوضع ممسوك
A+ A-

وسط مخاوف وتحذيرات من قيادات أمنية وعسكرية لبنانية، من مخاطر لجوء بعض القوى المتطرفة داخل مخيم عين الحلوة في صيدا من تفجير للوضع الامني داخل المخيم وجواره، وتطمينات من قيادات الفصائل الوطنية والاسلامية الفلسطينية بأن الوضع في المخيم ممسوك، ثمة حوادث امنية لا تزال تحصل، داخل المخيم من حين الى آخر.


وعصر اليوم، وبسبب إشكال فردي بين شخصين في حي البركسات في المخيم، تطور كالعادة الى اطلاق نار ادى الى اصابة الفلسطيني عبد ابو سنان ما لبث ان توفي بعد نقله الى المستشفى، وساهم ذلك في توتير الوضع، واستمرار اطلاق النار وان بشكل متقطع داخل البركسات، الذي يخضع لسيطرة حركة فتح، علماً ان القتيل محسوب على فتح.


لقاء لقيادة الفصائل


وكانت قيادة القوى والفصائل الفلسطينية الوطنية والاسلامية، عقدت لقاء موسعا في سفارة فلسطين في بيروت، وناقش المجتمعون الأوضاع السياسية العامة وأوضاع المخيمات الفلسطينية في لبنان، واصدروا بياناً شدد على ضرورة متابعة الأوضاع في كافة المخيمات الفلسطينية، لا سيما منها مخيم عين الحلوة، وأكدوا على ضرورة تثبيت وتعزيز الأمن والإستقرار فيه وفي جميع المخيمات، وعلى ضرورة متابعة التحقيق في حوادث الاغتيالات الإجرامية الأخيرة التي حدثت في المخيم أخيراً، وضرورة تسليم المطلوبين للعدالة وتكليف اللجنة الأمنية والقوة الأمنية المشتركة بالقيام بالترتيبات وإتخاذ الإجراءات اللازمة حفاظاً على أمن المخيم وجواره وتحقيق العدالة بحق مرتكبي جرائم الإغتيالات.
كما شدد اللقاء على ضرورة أن تتوخى وسائل الإعلام المكتوبة والمرئية الدقة والمهنية والموضوعية في تناولها للأوضاع في مخيم عين الحلوة، وعدم اللجوء إلى التهويل والتخويف وتضخيم الأوضاع، ووقف كل حملات التحريض على المخيم وأهله.


وحرصت القيادة الفلسطينية على استمرار التعاون والتنسيق مع السلطات اللبنانية على كافة المستويات، مؤكدة على أهمية تعزيز الأمن والإستقرار في الخيم ورفضها السماح باستهداف الأمن الداخلي في المخيم أو في الجوار.
ابو عرب: وضع المخيم الامني ممسوك
ووزعت دائرة الاعلام في الامن الوطني الفلسطيني في لبنان تصريحاً للمسؤول صبحي ابو عرب رأى فيه ان وضع مخيم عين الحلوة ممسوك امنياً وليست هناك اية مخاوف. وما تتحدث عنه بعض وسائل الاعلام عن وجود خلايا او مجموعات ارهابية او تكفيرية في المخيم هي أخبار مضخمة واهلنا وشعبنا داخل المخيم لن يسمحوا بوجود خلايا او جماعات كهذه، مشيراً إلى ان جميع القوى داخل المخيم متوافقه على امن المخيم والجوار والحفاظ عليه ولن يكون مخيم عين الحلوة او اي مخيم في لبنان شوكة في خاصرة اهلنا وشعبنا في لبنان.
وتمنى ابو عرب على بعض وسائل الاعلام التي تضخم الاخبار المتعلقة بالمخيم زيارته والاطلاع على أوضاعه عن قرب، والتعرف إلى اوضاع اهلنا وشعبنا حيث يعاني من ظروف معيشية واقتصادية صعبة وانعدام البنية التحتية ومقومات الحياة البسيطة .


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم