الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

البرازيل عشية الألعاب الأولمبية: تمرّد في سجن يفاقم أزمة الأمن

المصدر: (رويترز)
البرازيل عشية الألعاب الأولمبية: تمرّد في سجن يفاقم أزمة الأمن
البرازيل عشية الألعاب الأولمبية: تمرّد في سجن يفاقم أزمة الأمن
A+ A-

سيطر سجناء لفترة على سجن في ولاية بشمال شرق #البرازيل، وأضرموا النيران في الحشايا ضمن موجة عنف أطلقتها عصابات إجرامية ضد الحكومة.
وبدأ القوات تجوب شوارع مدينة ناتال عاصمة ولاية ريو غراندي دو نورتي للحيلولة دون إحراق المزيد من المركبات الحكومية قبل يوم من انطلاق دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو التي تقع على بعد 2500 كيلومتر إلى الجنوب.


وقال مسؤولو الأمن إن قوات خاصة من الشرطة دخلت السجن واستعادت السيطرة عليه وأخمدت النيران.


وأضافوا أن التمرد الذي وقع في سجن بارناميريم خارج ناتال كان أحدث محاولة تقوم بها عصابة إجرامية لدفع الحكومة للعدول عن حجب إشارات الهاتف المحمول التي يستخدمها أفراد العصابة لإدارة أنشطتهم من داخل السجن.


وقال الكابتن كريستيانو كوسيرو المتحدث باسم إدارة أمن الولاية، إن النيران أضرمت تحت أجهزة حجب الإشارات، لكن ألسنة اللهب لم تلحق أضرارا بالمعدات.


وأضاف كوسيرو أن الحكومة الاتحادية أرسلت 1000 جندي و200 من جنود مشاة البحرية للمساعدة في إخماد العنف، وبدأت القوات القيام بدوريات في الشوارع الرئيسية والساحات العامة في ناتال.


وكانت الشوارع والمتاجر في المدينة شبه خالية خلال الليل، إذ تحاشى السكان الخروج من منازلهم كما توقفت خدمة الحافلات مبكرا.


ووصف حاكم الولاية روبينسون فاريا موجة العنف بأنها محاولة لإرهاب السلطات. وقال للصحافيين، إن حكومة الولاية لن تتخلى عن جهودها لمنع عصابات الجريمة المنظمة من العمل من داخل السجون.


وألقت الشرطة القبض على 86 شخصا يشتبه بتورطهم في إحراق 29 حافلة وغيرها من المركبات الحكومية وتفجير قنابل وإطلاق النار على منشآت حكومية.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم