الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

إيران: إعدام 20 "إرهابيا" شنقاً في يوم واحد

المصدر: "ا ف ب"
إيران: إعدام 20 "إرهابيا" شنقاً في يوم واحد
إيران: إعدام 20 "إرهابيا" شنقاً في يوم واحد
A+ A-

نفذت #ايران اليوم، احكاما بالاعدام في عشرين "ارهابيا"، ادينوا بارتكاب عمليات قتل وتقويض الامن القومي، كما اعلن التلفزيون الحكومي على موقعه عبر الانترنت.


وقال النائب العام محمد جواد منتظري للتلفزيون، ان "هؤلاء الاشخاص ارتكبوا جرائم قتل (...) قتلوا نساء واطفالا وسببوا دمارا وعملوا ضد الامن القومي وقتلوا رجال دين سنة في مناطق #كردية".


واعدم المحكومون العشرون شنقا. ومن النادر ان يجري تنفيذ عقوبة الاعدام في عدد كبير من الاشخاص في يوم واحد في ايران.
وقال النائب العام محمد جواد منتظري للتلفزيون، ان "هؤلاء الاشخاص ارتكبوا جرائم قتل (...) قتلوا نساء واطفالا وسببوا دمارا وعملوا ضد الامن القومي وقتلوا رجال دين سنة في مناطق كردية"، موضحا انهم يتبعون العقيدة "التكفيرية"، الصفة التي تستخدم للاشارة الى انتمائهم الى جماعات سنّية جهادية او متطرفة.


وتحدثت وزارة الاستخبارات الايرانية في بيان الاربعاء، عن 24 اعتداء مسلحا وتفجيرات بالقنابل وسرقات بين 2009 و2012 ارتكبتها "جماعة التوحيد والجهاد" واسفرت عن 21 قتيلا ونحو 40 جريحا في غرب ايران.


واضافت الوزارة: "تم التعرف الى مئة واثنين من عناصر هذه المجموعة وانصارها (...) الذين قتل بعض منهم في معارك مع الشرطة واعتقل آخرون. وبعض الذين اعتقلوا حكم عليهم بالاعدام بينما يمضي آخرون عقوبات بالسجن".


والجماعة متهمة بقتل رجلي دين سنّيين في 2009 احدهما ممثل في المحافظة لمجلس الخبراء.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم