أيّ الأطعمة يجب عدم وضعه في الثلاجة؟

المحافظة على بعض المأكولات من خلال وضعها في الثلاجة، قد يكون خطأ. فوضعها في الثلاجة قد يؤثر في فترة صلاحيتها، وفقدانها طعمَها الحقيقي. كما أن بعض الأطعمة قد يؤثّر طعمها على أطعمةٍ أخرى، إذا وضعت في الثلاجة.

ووفق موقع "الدايلي ميل" البريطاني، اليكم تسعة أطعمة يجب عدم وضعها في الثلاجة:

الخبز: يجف الخبز ويصبح قديماً في مكانٍ خالٍ من الهواء. للحفاظ عليه طازجاً لفترةٍ أطول، يفضّل وضعه في كيس، في مكانٍ بارد وجاف.



البصل: يجب اختيار مكان جاف لتخزينه، فيه نظام تهوئة ومظلم لتفادي إنباته. أما في الثلّاجة فهناك احتمال كبير بأن تنتقل رائحته إلى مأكولات أخرى.
الثوم: يجب اختيار مكان جاف وفيه نظام تهوئة لإطالة فترة صلاحية استخدامه؛ فالحرارة المنخفضة لا تساعده في البقاء طازجاً لفترة أطول.


الأفوكادو: يفضّل وضعه في كيس داكن اللون، إن لم تكن تريده أن ينضج بسرعة. أمّا إذا كنت تريد تسريع عملية النضوج، فيفضّل وضعه في وعاء الفاكهة بالقرب من الموز.



البندورة: إذا أردتم الحفاظ على نكهة البندورة، فمن المهم إبعادها عن الثلاجة. فللمحافظة على طعمها من المهم تركها على حرارة الغرفة.
العسل: هو المنتج الوحيد الذي لا يفسد، لذا يجب وضعه في خزانة الطعام.
الحلوى: باستثناء كل ما يحتوي على الكريمة، يمكن وضع الحلوى في وعاء مقفل خارج الثلاجة.
الشمّام: لا يحتاج أن يوضع في الثلاجة، إلّا بعد تقطيعه وتغليفه بالورق الشفّاف.
القهوة: رغم أنّ البعض يفضل حفظها في الثلاجة، غير أنّ القهوة تمتص رائحة الأطعمة الأخرى؛ لذا يفضّل وضعها في وعاء مغلق.

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Website by WhiteBeard