الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

جعجع: دعمنا ترشيح عون الى سدة الرئاسة هو الحل الواضح لحل هذه الأزمة

المصدر: " الوكالة الوطنية للإعلام"
جعجع: دعمنا ترشيح عون الى سدة الرئاسة هو الحل الواضح لحل هذه الأزمة
جعجع: دعمنا ترشيح عون الى سدة الرئاسة هو الحل الواضح لحل هذه الأزمة
A+ A-

استقبل رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع في معراب، أمين السر العام في الحزب التقدمي الاشتراكي ظافر ناصر ومفوض الداخلية في الحزب هادي ابو الحسن، في حضور الأمين العام لحزب القوات اللبنانية فادي سعد. وقدم ناصر وأبو الحسن دعوة الى جعجع لحضور تدشين إختتام أعمال ترميم كنيسة المختارة، بمناسبة حلول الذكرى الـ 15 لمصالحة الجبل التاريخية، حيث سيزور البطريرك مار بشارة بطرس الراعي المختارة السبت المقبل في 6 آب 2016 ويترأس الذبيحة الإلهية في تمام الساعة 11 من قبل الظهر في الكنيسة.


من جهة أخرى، التقى جعجع وفدا من القوات اللبنانية في الولايات المتحدة الأميركية، في حضور رئيس مقاطعة أميركا الشمالية في القوات اللبنانية ورئيس المركز اللبناني للمعلومات في واشنطن جوزف جبيلي، رئيس قطاع الانتشار انطوان البارد، ومنسق القوات في الولايات المتحدة موريس دعبول. وقد عرض المجتمعون الوضع السياسي العام في لبنان والمنطقة وبالأخص ملف رئاسة الجمهورية والجهد الذي تبذله القوات اللبنانية لملء الفراغ وحل التعطيل الحاصل في موقع الرئاسة الأولى.


وقال جعجع للوفد "ان حزب القوات اللبنانية لا يألو جهدا من أجل انتخاب رئيس للجمهورية بأسرع وقت ممكن لأن الوضع في المنطقة غير مطمئن، ولكي نحافظ على بلدنا يجب أن يتجه النواب فورا الى مجلس النواب لانتخاب رئيس اليوم قبل الغد، فكل~ما طال الفراغ واستمر التعطيل، كلما ازداد الخطر، كم من الوقت بعد يتحمل البلد هذا التعطيل القاتل؟".


وجدد جعجع التأكيد "ان دعمنا لترشيح الجنرال ميشال عون الى سدة الرئاسة هو الحل الواضح لحل هذه الأزمة، وأنا أتفهم موقف الرئيس سعد الحريري الرافض لهذا الترشيح، ولكن ما لا أفهمه هو موقف حزب الله الذي لم يترك مناسبة إلا وكان يذكرنا بأن عون هو مرشحه الأول والأخير، فبعد مرور أكثر من سنتين على الفراغ أزداد قناعة يوما بعد يوم أن إيران وحزب الله لا يريدان انتخاب رئيسا للجمهورية لا بل لا يريدان قيام جمهورية من الأساس، وسيظلان يستخدمان هذه الورقة كوسيلة ضغط على المجتمعين الدولي والعربي حتى يقبضا ثمنها".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم