بالفيديو- طائرة لطيران الإمارات تتعرّض لحادث... ووفاة رجل إطفاء

3 آب 2016 | 12:33

المصدر: (وكالات)

  • المصدر: (وكالات)

تعرضت طائرة "بوينغ 777" تابعة لشركة طيران الامارات لحادث لم تحدد طبيعته لدى هبوطها اليوم في مطار #دبي الدولي، وفق ما افاد المكتب الاعلامي لحكومة دبي، مؤكدا عدم تسجيل اصابات حتى الآن.

وقال المكتب عبر "تويتر" ان "رحلة لطيران الامارات قادمة من الهند تعرضت لحادث لدى هبوطها في مطار دبي الدولي وتم اخلاء المسافرين من دون ورود تقارير عن اي إصابات حتى الآن"، دون تفاصيل اضافية. واكدت الشركة ان الحادث حصل قرابة الساعة 12,45 (08,45 تغ)، بينما اظهرت صور تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي تصاعد دخان اسود.

وعلق مطار دبي الدولي كل الرحلات المغادرة والقادمة بعد الحادث، بحسب ما افاد المكتب الاعلامي لحكومة دبي.

واعلن المكتب عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، "تأجيل اقلاع جميع الرحلات المغادرة من مطار دبي وتحويل جميع الرحلات القادمة لمطارات اخرى"، موضحا ان ادارة مطارات دبي ستصدر تحديثا حول الرحلات عند الساعة الخامسة عصر اليوم (1300 تغ).

ونشر موقع "غولف نيوز" الاماراتي شريط فيديو للطائرة.   

تفاصيل الحادث

في هذا السياق، أكدت طيران الإمارات أن حادثة وقعت اليوم لرحلتها رقم "ئي كيه 521"، لدى هبوطها في مطار دبي الدولي نحو الساعة 12:45 ظهرا بتوقيت دبي. وتم إخلاء جميع الركاب وأفراد الطاقم بسرعة وأمان بفضل يقظة وسرعة استجابة فرق العمل في طيران الإمارات ومطار دبي الدولي.
الطائرة التي تعرضت للحادثة من طراز بوينج 777-300 ومسجلة تحت الرقم A6-EMW وتعمل بمحركات ترينت 800 من رولز رويس. وكانت آتية إلى دبي من مطار ترافندرام الدولي وعلى متنها 282 راكباً و18 من أفراد الطاقم.

وتسلمت طيران الإمارات هذه الطائرة في آذار 2003 وفي سجل قائديها 7 آلاف ساعة طيران لكل منهما. وتتعاون طيران الإمارات مع السلطات المعنية للوقوف على سبب الحادث.

ونتيجة لهذا الحادث، فقد أغلق مطار دبي الدولي ساعات بعد ظهر اليوم، كما تم إلغاء أو تأخر أو تحويل عدد من الرحلات. وأعيد فتح مطار دبي الدولي منذ السادسة والنصف مساءً بالتوقيت المحلي، واستأنفت طيران الإمارات عملياتها، ونقوم حالياً بجدولة إعادة وتسيير الرحلات المتأخرة والمحوّلة.

المؤتمر الصحافي

وقال رئيس شركة طيران الإمارات الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، إن أحد رجال الإطفاء لقي حتفه أثناء إخماد حريق اندلع عندما هبطت طائرة تابعة للشركة اضطراريا في دبي.

وقال الشيخ أحمد إن السلطات لا تزال تحقق في الحادث الذي أصيب فيه 14 شخصا بإصابات طفيفة أو متوسطة وأدخلوا المستشفيات. وقال إن الهبوط الاضطراري غير ناجم عن أي خرق أمني.

وأضاف أن الطائرة التي دخلت الخدمة في 2003 خضعت للصيانة في 2015، وإن لدى طيارها الإماراتي خبرة تزيد على سبعة آلاف ساعة طيران.
وقال الشيخ أحمد في مؤتمر صحافي في دبي نقله تلفزيون دبي، إن شركة الإمارات تتبع المعايير الدولية وإنها صارمة في تطبيق قواعد السلامة والصيانة.

 

"سيكومو" مارد الكرتون

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard