الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

كوريا الشمالية تجري تجربة لصاروخ باليستي وواشنطن وطوكيو تحذرانها

المصدر: "ا ف ب"
كوريا الشمالية تجري تجربة لصاروخ باليستي وواشنطن وطوكيو تحذرانها
كوريا الشمالية تجري تجربة لصاروخ باليستي وواشنطن وطوكيو تحذرانها
A+ A-

جرت #كوريا_الشمالية الأربعاء تجربة إطلاق صاروخ باليستي تجاه بحر #اليابان، بحسب ما أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، ما اعتبرته اليابان تهديدا خطيرا، فيما أكدت واشنطن استعدادها للدفاع عن حلفائها.


وقالت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية إن الصاروخ أطلق من مكان قرب مدينة أونيول الغربية حوالى الساعة 07,50 من صباح الأربعاء بالتوقيت المحلي (22,50 ت غ الثلاثاء).


ندد رئيس الوزراء #الياباني شينزو آبي الأربعاء بإطلاق الصاروخ الذي سقط قبالة السواحل اليابانية، معتبرا أنه يشكل "تهديدا خطيرا على أمن البلاد".


وقال آبي للصحافيين إن "هذا عمل شائن لا يمكن السكوت عنه".


وكان وزير الدفاع الياباني جين ناكاتاني أشار في وقت سابق إلى أن الصاروخ سقط في بحر اليابان، في المنطقة الاقتصادية الاستثنائية للأرخبيل، وهو ما لم يحدث منذ العام 1998.


من جهتها، أعلنت الولايات المتحدة أنها جاهزة للدفاع "عن نفسها وعن حلفائها".


وقالت المتحدثة باسم الخارجية #الأميركية آنا ريتشي-آلن "نحن على علم بالتقارير التي تفيد بأن كوريا الشمالية أطلقت صواريخ باليستية"، مشيرة إلى أن واشنطن تدين بشدة هذه التجربة وغيرها من التجارب التي جرت مؤخرا.


وأضافت "نحن على استعداد للعمل مع حلفائنا وشركائنا في جميع أنحاء العالم للرد استفزازات كوريا الشمالية المقبلة، وكذلك الدفاع عن أنفسنا وعن حلفائنا من أي هجوم أو استفزاز".


وتأتي هذه التجربة بعدما أطلقت بيونغ يانغ في 19 تموز الماضي ثلاثة صواريخ باليستية، في تجربة قالت إنها محاكاة لضربات نووية ضد الجنوب.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم