الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

إكليل على نصب شهداء منيارة في افتتاح مهرجاناتها السياحية

المصدر: "النهار"
عكار- ميشال حلاق
إكليل على نصب شهداء منيارة في افتتاح مهرجاناتها السياحية
إكليل على نصب شهداء منيارة في افتتاح مهرجاناتها السياحية
A+ A-

أطلقت بلدية منيارة مهرجانات "منيارة السياحية" التي ستستمر لأسبوع كامل باحتفال حاشد أقيم في الحديقة العامة المجاورة لحديقة الشهداء عند مدخل البلدة، في حضور العميد جورج عكاري ممثلاً قائد الجيش العماد #جان_قهوجي والعقيد عبدالرزاق ماطلي رئيس دائرة الشمال الثانية في الامن العام وعدد من رؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات اجتماعية وتربوية وممثلين لهيئات المجتمع المدني والاهلي.


عبود
بعد وضع اكليل على نصب شهداء الجيش، القى رئيس بلدية منيارة أنطون عبود كلمة، قال فيها: "من يصنع الحب يصنع الامل ومن يصنع الفرح يصنع القوة، لتبقى القوة هي القول الفصل في بعث الامان والطمانينة، والاول من آب هو عيد القوة المؤمنة بقضية وطن وهو تذكار لتلك الهامات التي انغرست سياجاً من الشهداء العظماء ليبقى لبنان. فالى الجيش اللبناني في عيده قائداً وضباطاً ورتباء وجنوداً الف تحية والتحية موصولة ايضا لكل القوى الامنية".


اضاف: "انها منيارة تزهو كعادتها طرباً وهي ترحب بالقادمين اليها تشكرهم ويشكرونها، ففي كل بلدة من بلدات عكار قصة انتماء لوطن، ولابنائنا المقيمين والمغتربين كل الحب فبلدتكم فرحة بكم وانتم تشاركونها هذه الفرحة".


واكد عبود على ان "هذه المهرجانات التي دأبت منيارة على احيائها مبعث للامل والفرح ولقاء الاحبة في رحاب بلدتهم، بالاضافة الى الدور الاقتصادي الذي تدفعه المهرجانات في شرايين هذه البلدة الطيبة، واننا نعد كبلدية على تحقيق ما كنا قد وعدنا به في برامجنا الانتخابي، بحيث ان معايير نجاح اي مشروع انمائي تقاس بمشاركة الاهالي بهذا المشروع ولذلك فإن من لديه افكار ومشاريع فأبواب البلدية مشرعة لخدمة وانماء بلدتنا ومنطقتنا، واننا نتطلع في هذا السياق الى تعاون متكامل مع بلديات اتحاد بلديات الشفت ومع الاتحادات والبلديات الاخرى في محافظة عكار".


بعد ذلك، أطلقت المفرقعات النارية ايذاناً بانطلاق المهرجانات ثم كان عشاء قروي "منياري" ساهر أحياه ابن البلدة الفنان جورج نخل الذي قدم باقات من الاغاني الوطنية والطربية وسط مشاركة فاعلة من المشاركين الذين توزعوا اثر العشاء على السوق العتيق الذي انشئ خصيصاً على هامش المهرجان لتنشيط الحركة الاقتصادية في البلدة.


هذا وستحيي ليالي المهرجانات السبع نخبة من الفنانين.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم