الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

البرازيل: إخماد موجة عنف فجّرتها عصابة.. قنابل وإحراق حافلات وإطلاق نار

المصدر: (رويترز)
البرازيل: إخماد موجة عنف فجّرتها عصابة.. قنابل وإحراق حافلات وإطلاق نار
البرازيل: إخماد موجة عنف فجّرتها عصابة.. قنابل وإحراق حافلات وإطلاق نار
A+ A-

قالت السلطات، إن الشرطة أعادت الهدوء إلى ولاية في شمال #البرازيل بعد ثلاث ليال من العنف من جانب عصابة للجريمة فجرت قنابل وأحرقت عشرات من الحافلات، وأطلقت أعيرة نارية على مبان حكومية.


وقال مسؤولون إن موجة العنف في ريو غراندي دو نورتي الواقعة على بعد حوالى 2500 كيلومتر شمالي ريو دي جانيرو، أثارتها خطة لنقل بعض زعماء للعصابة ممن يقضون أحكاما من السجن المركزي بالولاية إلى سجون اخرى وتعطيل الاتصالات من هواتفهم الخليوية.


وأجاز الرئيس البرازيلي #ميشال_تامر -الذي يسعى لإخماد العنف قبل أيام قليلة من إنطلاق دورة الالعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو- إرسال ألف من جنود الجيش و200 من مشاة البحرية إلى الولاية الاحد. ولا تقام أي من المنافسات الاولمبية في ريو غراندي دو نورتي.


وقال الجنرال رونالدو لوندغرين قائد قوات الامن بالولاية: "نحن نكسب هذه الحرب. عدد الحوادث يتراجع"، في إشارة إلى العنف في العاصمة ناتال ونحو 200 بلدة أخرى في أرجاء الولاية.


وقال مكتبه، إن 65 شخصا يشتبه بارتكابهم أعمال عنف وتخريب القي القبض عليهم منذ الجمعة.


ومن بينهم خواو ماريا دوس سانتوس (32 عاما) المشتبه بأنه أحد مؤسسي العصابة. وقال بيان للشرطة، إن دوس سانتوس القي القبض عليه يوم الاحد وبحوزته 302 ألف ريال (92600 دولار) و20 كيلوجراما من الكوكايين الخام ومسدسان ومجوهرات وساعات و68 هاتفا خليويا.


وأضاف البيان، أن الحرائق دمرت 26 حافلة في حين تعرضت أربعة مبان لاطلاق نار وإنفجرات أربع قنابل في أرجاء الولاية. ولم ترد تقارير عن اصابات.


واغلقت بعض المدارس بعدما اشعلت النيران في حافلة مدرسية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم