شربل: الجيش خط احمر ومن غير المسموح التطاول عليه

24 حزيران 2013 | 10:29

علن وزير الداخلية مروان شربل في حديث الى صوت لبنان "الحرية والكرامة"، "ان الجيش وضع يده على مكان التواجد المسلح للشيخ احمد الأسير ويقوم بما عليه وبما هو مطلوب منه"، وعما اذا كان الأسير موجودا داخل المبنى قال الوزير شربل :"ان هذه المعلومات بتصرف الجيش".
أضاف :"ان قضية الأسير ليست بحاجة الى غطاء سياسي بعد وصول عدد الشهداء الى ما يفوق العشرة، وما حصل أمس غير مقبول ويدل عن حقد ضد الجيش اللبناني".
وتابع :"ان اغلبية الطوائف متضامنة مع الجيش لأنه، إذا راح الجيش راح البلد، فعلينا ان نتضامن في كلمة واحدة ونترك الخلافات والتشنجات، ليتمكن الجيش من قمع كل الفتن".
وحول امكانية اعلان صيدا منطقة عسكرية، قال :"ان الأمر بحاجة الى درس"، وعن توجه لإمكانية عقد جلسة لمجلس الوزراء رد شربل قائلا :"إذا احتجنا ستبقى الإجتماعات مفتوحة 24 ساعة على 24 لتخليص البلد من المشكلة".
من جهة ثانية شدد الوزير شربل في حديث الى لاذاعة "صوت لبنان - ضبيه"، "أن الجيش خط أحمر ومن غير المسموح التطاول عليه لانه لكل لبنان وليس لفئة دون أخرى، والدليل أن من استشهدوا هم من كل الطوائف".
واكد "أن مساعدة الجيش لا تكون بقطع الطرقات، لافتا الى "أن الجيش يقوم بواجباته في عمليات عسكرية محكمة وهناك خطة عسكرية مدروسة وضعتها قيادة الجيش".
وأوضح أنه سجل أمس تحرك بسيط من قبل المخيمات الفلسطينية، مؤكدا "أن الفصائل الفلسطينية ضد التدخل في القضايا اللبنانية الداخلية".
وعن اجتماع بعبدا قال شربل :"أن إجتماع بعبدا اليوم هو لمؤازرة الجيش، وسيتم خلاله درس كل الحلول التي ممكن أن تعيد معنويات وكرامة الجيش".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard