في كندا... مسلحون مقنعون يقتلون 6 مصلين في مسجد مدينة كيبك (صور)

30 كانون الثاني 2017 | 07:06

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

قتل ستة اشخاص وجرح ثمانية آخرون الاحد في اطلاق رجلين النار على مصلين في نهاية صلاة العشاء في مسجد في كيبيك، حسب حصيلة جديدة اعلنتها الشرطة الاثنين.

واعلنت الناطقة باسم ادارة الامن في كيبيك كريستين كولومب للصحافيين عن "مقتل ستة اشخاص تتراوح اعمارهم بين 35 وسبعين عاما". واضافت ان "ثمانية اشخاص جرحوا" في هذا الهجوم الذي تتعامل معه الشرطة "كعمل ارهابي"، على حد قولها.

واكد متحدث باسم شرطة كيبك سقوط قتلى،  وخلال مؤتمر صحافي بثت محطات التلفزيون وقائعه مباشرة على الهواء قال المتحدث باسم الشرطة ان قوات الامن اعتقلت شخصين بشبهة التورط في اطلاق النار.
ونقلت اذاعة كندا عن شهود قولهم ان رجلين مسلحين دخلا المسجد واطلقا النار على المصلين.
من جهته قال فيليب كويار رئيس حكومة اقليم كيبك في تغريدة على تويتر ان "كيبك ترفض رفضا باتا هذا العنف الهمجي. نتضامن بالكامل مع اقارب الضحايا ومع الجرحى وعائلاتهم".
واضاف في تغريدة ثانية "فلنتحد ضد العنف. فلنتضامن مع ابناء كيبك من اتباع الديانة الاسلامية".
بدوره قال رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو في تغريدة على تويتر ان "الكنديين يبكون ضحايا الهجوم الجبان على مسجد في كيبك. افكر بالضحايا وعائلاتهم"، مضيفا "تحادثت لتوي مع فيليب كويار، وكبار موظفينا يطلعوني باستمرار على الوضع. لقد عرضنا كل المساعدة اللازمة".
واستهدف الهجوم "المركز الثقافي الاسلامي في كيبك" المعروف ايضا باسم مسجد كيبك الكبير والذي تعرض في السابق لهجوم معاد للمسلمين ولكنه لم يوقع ضحايا بل اقتصر على تدنيس المسجد، اذ وضع مجهولون يومها رأس خنزير امام احد ابواب المسجد اثناء شهر رمضان.

 

ودان رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو في بيان الهجوم الذي تمثل باطلاق رجلين النار على مصلين في ختام صلاة في مسجد بكيبيك واسفر عن سقوط خمسة قتلى، ووصفه ب"الاعتداء الارهابي".
وقال ترودو "ندين هذا الاعتداء الارهابي الذي استهدف مسلمين موجودين في مكان عبادة وملاذ". وعبر عن "تعازيه الحارة الى عائلات واصدقاء القتلى"، وتمنياته "بالشفاء العاجل للجرحى".


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard