السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

هل ينسحب كاظم الساهر من "ذا فويس كيدز" لهذا السبب؟

المصدر: (رويترز)
هل ينسحب كاظم الساهر من "ذا فويس كيدز" لهذا السبب؟
هل ينسحب كاظم الساهر من "ذا فويس كيدز" لهذا السبب؟
A+ A-

قال المغني والملحن العراقي #كاظم_الساهر، إن الفنانين العرب يحاولون بأيّ طريقة نبذ العنف ونشر ثقافة المحبة والسلام ليس بتوجيه من أحد ولكن بوازع من ضميرهم وإحساسهم بالمسؤولية تجاه أوطانهم.


وقال في مؤتمر صحافي في #تونس اليوم الجمعة قبل حفله بمهرجان قرطاج الدولي: "قدمت مجموعة أعمال تحكي عن المحبة والسلام، ما عندي حد يوجهني لكن ضميري هو اللي يوجهني".


وأضاف الساهر الذي اختير سفيرا للنيات الحسنة لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) في 2011: "في اعتباري سفيرا لليونيسف في الوطن العربي أعرف أن 14 مليون طفل عربي في المنطقة ليست لديهم مدارس".


وتابع: "نعرف أن المستقبل يعني الأطفال، انظروا كيف سيكون المستقبل لهذا الوطن. هؤلاء إذا ما لديهم ثقافة أي شخص سيأتي ليسيطر على عقولهم ويفصل أدمغتهم ويقنعهم بفعل أي شيء ضد بلدهم".


وقدم الساهر في 2012 أغنية (بكره) التي تتناول التسامح والسلام، في مشاركة أكثر من 20 مغنيا عربيا، إضافة إلى المغني الأميركي إيكون وخصص عائداتها لتمويل البرامج التعليمية لأطفال الدول العربية.


وعن قراره عدم الاستمرار في برنامج اكتشاف مواهب الأطفال "ذا فويس كيدز"، الذي شارك في لجنة تحكيم موسمه الأول مع نانسي عجرم وتامر حسني، قال الساهر، إن التجربة لم تكن كما توقع.


وقال: "عندما عرضت عليّ المشاركة في البرنامج، فرحت في البداية، ولكن يا للأسف لم أفكر بعمق. كيف يصعد الطفل إلى المسرح ويجذب الأنظار، ثم يتبلّغ أنه تقرر استبعاده من المسابقة؟ كيف يتقبل هذا؟".


وأضاف: "لمست هذا من خلال الحلقات الأولى، وبعدها مرات عدة، فقررت أن أصلح خطأي ودعوتُ جميع الأطفال الذين شاركوا بالبرنامج للغناء معاً وكلهم خرجوا بعد ذلك سعداء".


وتقام الدورة 52 لمهرجان قرطاج الدولي في الفترة من 13 تموز إلى 25 آب. ويشارك بها مجموعة من النجوم بينهم المغربية سميرة سعيد والجزائري الشاب خالد واللبنانية #نجوى_كرم.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم