الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

هكذا تقلل من تناول السعرات الحرارية عند الوجبات

هكذا تقلل من تناول السعرات الحرارية عند الوجبات
هكذا تقلل من تناول السعرات الحرارية عند الوجبات
A+ A-

أثبت الدكتور Eric VanEpps من مركز Penn Center for Health Incentives and Behavioral Economics في الولايات المتحدة في ثلاث دراسات أن "طلب الوجبة عند الشعور بالجوع وعلى استعداد لتناول الطعام يؤدي إلى زيادة إجمالية في عدد السعرات الحرارية المستهلكة "، بحسب ما يشير إليه الباحث. وبالتالي، وفقاً له، إن اشترى الفرد المنتوجات أو تسوق على الأقل ساعة قبل تناول العشاء، فهذا من شأنه أن يخفف من تناول وجبات السعرات الحرارية.
لهذه الدراسة، فحص فريق الباحثين طلبات الوجبات لـ 690 موظفاً في كافيتيريا الشركة. وحللوا خيارات 195 طالباً جامعياً حول الوجبات. وقد لاحظ الباحثون أنّ تناول كماً كبيراً من السعرات الحرارية حصل عندما كانت فترة الانتظار بين الطلب والاستهلاك أقصر. على العكس من ذلك، كان من الممكن التقليل من تناول السعرات الحرارية بنحو 100 سعرة إن طلبت الوجبة في الصباح وتم تناولها عند الظهر مثلاً، هذا بحسب نتائج الدراسة التي نشرت في المجلة العلمية Journal of Marketing Research.
هذا وتعتبر الدراجة الهوائية الوسيلة الأنسب لخسارة الوزن بحسب نتائج دراسة نشرت في المجلة العلمية Lancet Diabetes-Endocrinology . تساعد هذه الرياضة في المحافظة على وزن مستقر والتخفيف من الدهون بحسب ما حللّ الباحثون من الـ London School of Hygiene and Tropical Medicine.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم