واشنطن تحقق في تقارير عن سقوط قتلى مدنيين في ضربة جوية على منبج

29 تموز 2016 | 10:33

المصدر: "رويترز" - "أ ف ب"

  • المصدر: "رويترز" - "أ ف ب"

أعلنت القيادة المركزية الأميركية في بيان إن الجيش الأميركي يحقق في تقارير أفادت بأن ضربة جوية قرب منبج في سوريا تسببت في سقوط قتلى مدنيين أمس.
وأضاف البيان أن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الإسلامية نفذ غارات جوية في المنطقة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان الليلة الماضية إن 28 شخصا على الأقل بينهم سبعة أطفال قتلوا في غارات جوية على قرية الغندور في ريف منبج الشمالي. وأضاف المرصد أنه من المعتقد أن التحالف الدولي هو من نفذ الضربات.

وارتفعت حصيلة ضربات التحالف الدولي الى 41 قتيلا، بينهم 28 مدنيا، فيما لم يتم التعرف على هويات الاخرين، وفق ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم.
وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن "ارتفعت حصيلة القتلى جراء ضربات جوية نفذتها طائرات حربية تابعة للتحالف الدولي بعد منتصف ليل امس على بلدة الغندورة الى 41 شخصا على الاقل، 28 منهم مدنيون بينهم سبعة اطفال".
واوضح ان "القتلى الاخرين وعددهم 13 لم يتم التعرف على هوياتهم بعد ولم يعرف اذا كانوا مدنيين ام مقاتلين من تنظيم الدولة الاسلامية الذي يسيطر على البلدة الواقعة في ريف منبج في محافظة حلب.
وكانت حصيلة اولية للمرصد الخميس افادت بمقتل 15 مدنيا على الاقل.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard