أوباما: على الديموقراطيين أن يشعروا بـ"القلق" حيال ترامب... و"كل شي ممكن"

27 تموز 2016 | 17:34

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

(عن الانترنت).

قال الرئيس الاميركي باراك #أوباما الذي سيلقي كلمة امام مؤتمر الحزب الديموقراطي اليوم، انه يتعين على انصار هذا الحزب ان "يواصلوا الشعور بالقلق" حيال المرشح الجمهوري دونالد #ترامب الى حين انتهاء فرز الاصوات في الانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني.

واضاف خلال مقابلة مع قناة "ان بي سي": "نصيحتي للديموقراطيين، ليس لزاما ان اعطيها لهيلاري كلينتون كونها تعرف ذلك، هي ان الاستمرار بالشعور بالقلق حتى فرز الاصوات".

واوضح اوباما ان "احد مخاطر انتخابات مثل هذه هو ان الناس لا تدرك حجم التحدي بشكل جدي ويبقون في منازلهم ما سيؤدي بالتالي الى شيء مختلف".

وعن احتمال ان يهزم ترامب كلينتون، اجاب الرئيس الاميركي: "كل شي ممكن".

وتابع: "ككل شخص تم انتخابه في مختلف المناصب منذ قرابة عشرين عاما، رأيت اشياء مجنونة تحدث واعتقد ان كل شخص يدخل في حملة من دون الشعور بالخوف فانه يغامر بالخسارة".

واشاد اوباما بـ"وزيرة خارجية استثنائية" ساهمت في جعل البلاد اكثر امانا ودافعت عنها ازاء اتهامات الجمهوريين حول استخدامها خادما خاصا للبريد الالكتروني ما شكل خطرا على الامن القومي.

وقال عن ترامب، ان "ما يثير المخاوف هو رئيس لا يعرف موضوعه ولا يبدي اهتماما لمعرفة ما لا يعرفه".

واضاف: "اعتقد اذا كنت تستمع لاي من مؤتمراته الصحافية او النقاشات، والمعارف الاساسية حول العالم او حول النووي، او الفروق بين السنّة والشيعة في العالم الاسلامي، فستدرك انه لا يعرف هذه الامور، ولا يبدو انه امضى الكثير من الوقت محاولا اكتشافها".

وكشف انه سيشدد في الكلمة التي سيلقيها في مؤتمر الحزب ليل الاربعاء على حقيقة ان "رئيس الولايات المتحدة متفائل للغاية حول مستقبل اميركا، وانه على اقتناع بنسبة مئة في المئة بان هيلاري #كلينتون يمكن ان تكون رئيسة عظيمة".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard