بالفيديو - أرغما الأب جاك على الركوع قبل ذبحه... راهبة تروي ما شاهدته

27 تموز 2016 | 12:28

المصدر: "فرانس 2"

  • المصدر: "فرانس 2"

كانت الأخت دانيال شاهدة على الهجوم الذي شنّه إرهابيان على كنيسة في بلدة سانت إتيان دو روفري في منطقة النورماندي حيث احتجزا رهائن وذبحا كاهناً. وبعد بضع ساعات من الإدلاء بإفادتها أمام المحققين، تحدّثت لقناة "فرانس 2" عن "الخوف" الذي شعرت به. تقول الأخت دانيال: "عندما رأيتهما يدخلان، قلت في نفسي انتهى الأمر". وتروي كيف توجّها نحو الأب جاك هامل الذي كان لا يزال مرتدياً ثوب القداس عند أسفل المذبح، وأرغماه على الركوع وعدم الحراك. تضيف: "عندما رأينا السكين في اليد اليمنى، عرفنا أن شيئاً ما سيحدث. كان الأب هامل قد انتهى للتو من الاحتفال بالقداس، وقد أخذا مكانه على المذبح وراحا يتكلمان باللغة العربية، لم أفهم جيداً ما قالاه، لكنهما قالا كلاماً معناه أنتم المسيحيين تقومون بإلغائنا". تتابع الأخت دانيال وقد بدت عليها علامات التأثر: "الهجوم على جاك بهذه الطريقة تصرّف جبان". ورداً على سؤال إذا حاول مقاومتهما، أجابت الأخت دانيال: "حاول أن يقاومهما، لكن عمره 86 عاماً. لقد أدرك ما سيحدث".
لم تشهد الأخت دانيال على مقتل الأب هامل، فقد تمكّنت من الفرار قبل أن يقوم المهاجمان بذبحه. تروي: "خرجت راكضة من الكنيسة وأوقفت أول سيارة كانت تمر في المكان. وقد اتصل سائقها على الفور بالشرطة من هاتفه الخلوي".

 


TEMOIGNAGE FRANCE 2. Saint-Etienne-Du-Rouvray : "Quand je les ai vus entrer, je me suis dit 'c'est fini'" raconte sœur Danièle

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard