الطقس الحار يمنعك من النوم بسلام... إليك الحل

26 تموز 2016 | 16:00

ترتفع حرارة الطقس في الليل نتيجة الرطوبة، الأمر الذي يمنع أشخاصاً كثيرين من النوم بسلام. فما هي أفضل طريقة تجعلنا نستغرق في النوم؟
يوصي خبير الطقس فيليب إدن بتطبيق تقنية مشتركة في كل دول حوض البحر المتوسط. ويقول: "أنا متأكد أن كلَّ الستائر في البيت تكون مغلقة في النهار لحجب حرارة الشمس عنه. فأنا أغلق ستائر النوافذ التي تدخل منها أشعة الشمس في منزلي، وأفتح تلك البعيدة عن اتجاه الشمس. وهذا يعني أن أحوم في المنزل طوال النهار لإغلاق ستارة وفتح اخرى".
وبحسب البروفيسورة ماري موريل، فإن الطريقة المثلى هي استخدام مروحة كهربائية تسمح بتوزيع الهواء في الغرفة، إضافة إلى استعمال الملاءات القطنية التي تمتص العرق بدلاً من تلك المصنوعة من النايلون. وفي المناطق الريفية التي يكثر فيها البعوض، تنصح موريل باستخدام شبكة البعوض التي تساعد في التخلُّص منها.

أما في ما يتعلّق بالاستحمام بمياه باردة، فينصح الخبراء استبدالها بالمياه الفاترة، اذ ان الاسحمام بالمياه الباردة ستشعرك بالبرودة لفترة وجيزة. 
والأهم من هذا كلِّه، أن يريح الشخص ذهنه من الأفكار والمشكلات التي تشكِّل السبب الأساس الذي يمنعه من النوم. فالحلُّ الأوَّل، إذاً، للتمكُّن من النوم بسلام يكمن في تصفية الإنسان ذهنه.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard