الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

اسرائيل توسّع مستوطنة "جيلو" في القدس الشرقية المحتلة... رغم التنديد الدولي

المصدر: أ ف ب
اسرائيل توسّع مستوطنة "جيلو" في القدس الشرقية المحتلة... رغم  التنديد الدولي
اسرائيل توسّع مستوطنة "جيلو" في القدس الشرقية المحتلة... رغم التنديد الدولي
A+ A-

اتخذت اسرائيل خطوات للمضي قدما في بناء 770 مسكنا للمستوطنين في القدس الشرقية المحتلة، وفقا لمسؤولين، مما اثار موجة تنديد من الامم المتحدة والفلسطينيين.


وقالت منظمة "عير عميم" الاسرائيلية غير الحكومية ان هذه المنازل ستوسع مستوطنة "جيلو" جنوب القدس الشرقية، وتشكل جزءا من خطة بناء نحو 1200 وحدة سكنية اقرت قبل ثلاثة اعوام. واشارت الى ان لجنة في بلدية القدس اليهودية المكلفة التخطيط المدني اعلنت الخطط التي ستخضع لمشاورات، قبل اقرارها من خلال التصويت.


واكد بيان لمكتب رئيس البلدية نير بركات ان "هذه الخطط ليست جديدة، اذ تم اقرارها قبل ثلاثة اعوام". وقال ان "المناقشات الأخيرة للجنة البلدية المكلفة التخطيط كانت حول تفاصيل تقنية لتوزيع المباني، ضمن المشروع الذي تمت الموافقة عليه بالفعل".


من جهته، ندد بشدة مبعوث الامم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الاوسط نيكولاي ملادينوف في بيان "بالقرار الاخير الذي اتخذته السلطات الاسرائيلية للمضي قدما في خطط بناء 770 مسكنا في مستوطنة "جيلو" التي بنيت على المناطق الفلسطينية من الاراضي المحتلة بين بيت لحم والقدس الشرقية".
كذلك، ندد الرجل الثاني في "منظمة التحرير الفلسطينية" صائب عريقات بقرار "يعكس مرة اخرى فشل المجتمع الدولي في وقف التوسع الاستيطاني الاسرائيلي". ويعتبر المجتمع الدولي ان الاستيطان، خصوصا في القدس الشرقية، يمثل العقبة الرئيسية للسلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم