الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

أردوغان يوقّع أول مرسوم منذ إعلان حال الطوارئ... ويهاجم الاتحاد الأوروبي

المصدر: (رويترز، أ ف ب)
أردوغان يوقّع أول مرسوم منذ إعلان حال الطوارئ... ويهاجم الاتحاد الأوروبي
أردوغان يوقّع أول مرسوم منذ إعلان حال الطوارئ... ويهاجم الاتحاد الأوروبي
A+ A-

قالت وكالة الأناضول الرسمية للأنباء اليوم، إن الرئيس التركي رجب طيب #أردوغان أمر بإغلاق أكثر من ألف مدرسة خاصة وتمديد الفترة المسموح بها لاحتجاز المشتبه فيهم، من دون اتهامات في أول مرسوم يوقعه منذ إعلان حال الطوارئ مدة ثلاثة أشهر.


وأعلن اردوغان حال الطوارئ في وقت متأخر الأربعاء، قائلا إنها ستتيح للسلطات القضاء على أنصار محاولة الانقلاب الفاشلة بسرعة وفعالية. ونفذت محاولة الانقلاب الأسبوع الماضي وقتل خلالها 246 شخصا على الأقل.


وقالت الوكالة إن أول مرسوم يوقعه إردوغان يأمر بإغلاق 1043 مدرسة خاصة و1229 جمعية ومؤسسة خيرية و19 نقابة عمالية و15 جامعة و35 مؤسسة طبية.


ويشتبه في أن لكل هذه المؤسسات علاقة بفتح الله #غولن رجل الدين المقيم في الولايات المتحدة والذي يتهمه إردوغان بتدبير الانقلاب الفاشل ضده.



اردوغان يندد 


وندد اردوغان اليوم، بـ"تحيز" و"تحامل" #الاتحاد_الاوروبي ازاء تركيا، وذلك ردا على الانتقادات الموجهة الى اجراءات القمع التي تتخذها السلطات التركية في اعقاب محاولة الانقلاب.


وصرح لقناة "فرانس برس 24" الفرنسية "يدلون بتصاريح متناقضة انهم منحازون ومتحاملون وسيظلون على احكامهم المسبقة ازاء تركيا"، مضيفاً: "مضى علينا 53 عاما ونحن ننتظر على ابواب اوروبا"، وفق ترجمة اقواله.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم