الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

العالم يستنكر هجوم ميونيخ: "عمل دنيء"

المصدر: (أ ف ب)
العالم يستنكر هجوم ميونيخ: "عمل دنيء"
العالم يستنكر هجوم ميونيخ: "عمل دنيء"
A+ A-

أرخى هجوم #ميونيخ مجموعة ادانات وردّات فعل مستنكرة، على مستوى العالم.


اوباما


وتعهد الرئيس الاميركي باراك اوباما "تقديم كل الدعم الذي تحتاج اليه المانيا"، في وقت لا يزال هناك "وضع ارهابي" في ميونيخ.


وقال: "البعض منكم يعرف أنه كان هناك اطلاق نار في المانيا، ونحن لا نعرف حتى الآن ما يحدث هناك بالضبط، ولكن بالطبع أفكارنا هي مع أولئك الذين أصيبوا بجروح" مشيرا الى ان "المانيا هي احد اقرب حلفائنا وسنقدم كل الدعم الذي قد تحتاج اليه للتعامل مع هذا الوضع".


هولاند


ووصف الرئيس الفرنسي فرنسوا #هولاند ليل الجمعة- السبت "الاعتداء الارهابي" في ميونيخ بأنه "عمل دنيء جديد".


وبعد تسعة ايام على اعتداء نيس الذي اقدم خلاله منفذ الهجوم على دهش اشخاص بشاحنته ما ادى الى سقوط 84 قتيلا و300 جريح، جاء في بيان للرئاسة الفرنسية ان "الاعتداء الارهابي الذي ضرب ميونيخ وتسبب بسقوط العديد من الضحايا، هو عمل دنيء يهدف لاثارة خوف المانيا بعد بلدان اوروبية اخرى. (لكنها) ستواجه ذلك. يمكنها الاعتماد على صداقة فرنسا وتعاونها".


إيران


ودانت وزارة الخارجية الايرانية الهجوم، وقال الناطق باسم الوزارة بهرام قاسمي في تصريحات نقلتها وكالتا الانباء الرسمية والطالبية، ان #ايران "تدين" هذا العمل و"تعبر عن تضامنها مع الشعب والحكومة الالمانية".


ودان قاسمي "قتل ابرياء عزلا"، مؤكدا انه "ليس هناك خيار آخر سوى" مكافحة ارهاب "بشكل كامل وبلا تمييز".


النمسا


وعززت #النمسا اجراءاتها الامنية في الولايات المحاذية للحدود مع المانيا، ووضعت قوة النخبة "كوبرا" في حال تأهب اثر الاعتداء في ميونيخ، وفق ما اعلن مسؤولون.


وتتشارك اربع ولايات نمسوية فدرالية حدودا مع المانيا، بينها ولاية النمسا العليا القريبة من ولاية بافاريا الالمانية وعاصمتها ميونيخ.
وقال قائد الامن العام النمسوي كونراد كوغلر "جميع (عناصر) فرقة كوبرا وضعوا في حال تأهب قصوى".


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم