أوباما: على تركيا تقديم أدلة لتسلم غولن... والطلب سيتم التعامل معه وفقاً للقوانين الأميركية

22 تموز 2016 | 20:15

المصدر: (رويترز)

  • المصدر: (رويترز)

(عن الانترنت).

قال الرئيس الأميركي باراك #أوباما اليوم، إنه أبلغ الرئيس التركي رجب طيب #أردوغان إن على #أنقرة تقديم أدلة إذا ما أرادت تسليم رجل الدين المقيم في الولايات المتحدة فتح الله #غولن والذي يتهمه إردوغان بالضلوع في محاولة انقلاب.

وقال أوباما في مؤتمر صحافي، إنه أبلغ إردوغان بأن الولايات المتحدة تدعم حكومته المنتخبة ديموقراطيا وأن أي تقارير عن أن واشنطن كان لديها علم مسبق بمحاولة الانقلاب عارية تماما من الصحة.

كما اكد اوباما أنّ طلب انقرة تسليم غولن الذي تتهمه تركيا بالوقوف وراء محاولة الانقلاب، سيتم التعامل معه وفق القوانين الاميركية.
وقال اوباما في مؤتمر صحافي اعقب لقاءه الرئيس المكسيكي انريكي بينيا نييتو: "علينا ان نتبع الية قانونية" للرد على هذا الطلب، مذكراً بأنّ "اميركا دولة قانون".ونفى تلقي معلومات استخباراتية مسبقة حول محاولة الانقلاب في تركيا في 15 تموز.

قال أيضاً إنّ #المكسيك شريك مهم للولايات المتحدة في عدد من القضايا من بينها الأمن وتغير المناخ.

وتوجّه إلى نظيره المكسيكي: "أنا فخور بما أنجزناه معا"، وأشار إلى أن المناقشات المحتدمة خلال حملات الانتخابات الرئاسية الأميركية عادة ما تغفل أهمية المكسيك للولايات المتحدة كشريك تجاري كبير ودولة جوار.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard