إطلاق نار في مركز تسوّق بوسط ميونيخ... وتضارب معلومات حول عدد الضحايا

22 تموز 2016 | 19:56

المصدر: (رويترز، أ ف ب)

  • المصدر: (رويترز، أ ف ب)

قالت متحدثة باسم الشرطة الألمانية اليوم، إن الشرطة أغلقت منطقة كبيرة حول مركز تسوّق ضخم بوسط مدينة ميونيخ، بعد سماع دوي إطلاق رصاص.
وأضافت المتحدثة أنه لا توجد أي تفاصيل على الفور عن حدوث إصابات أو عمن أطلق النار.

ورفض مسؤول بمركز أوليمبيا للتسوق في ميونيخ التعليق على الخبر، واكتفى بالقول: "نواجه مشكلة".

وأفادت وسائل إعلام ألمانية بوقوع عدد من القتلى في الحادث (15 وفق صحيفة ألمانية، و10 وفق محطة تلفزيون)، فيما نقلت "فرانس برس" عن مصدر في الشرطة أنّ اطلاق النار أسفر عن "العديد من القتلى"، وفق ما افادت الشرطة المحلية وكالة الانباء الالمانية (دي بي ايه).

وقال متحدث باسم شرطة ميونيخ للوكالة "هناك العديد من القتلى"، مؤكدا معلومات اوردتها صحيفة سودويتش تسايتونغ الصادرة في ميونيخ على موقعها الالكتروني.

وفي هذا السياق، ذكرت صحيفة "ميونشر آبنتزايتونج" الألمانية أن "15 شخصا على الأقل قتلوا في حادث إطلاق النار بمركز تسوق في ميونيخ اليوم الجمعة".
وأظهرت لقطات تلفزيونية العشرات من سيارات الطوارئ أمام مركز التسوق. واحاطت الشرطة بمركز التسوق الواقع بالقرب من الاستاد الاولمبي في المدينة الواقعة جنوب المانيا بعد اطلاق النار. وقالت في تغريدة: "تجري عملية كبيرة للشرطة في مركز للتسوق"، داعية السكان الى تجنب المنطقة.

كما أوقفت سلطات النقل في ميونيخ بعض خطوط القطارات والحافلات بعد الحادث.

أما موظف بمركز التسوق الذي يشهد إطلاق نار في ميونيخ، فقال إن إطلاق النار لا يزال مستمرا وإن الموظفين مازالوا مختبئين.

وذكرت وسائل إعلام ألمانية أن القوات الخاصة الألمانية وصلت لموقع الحادث.

وأضاف الموظف الذي طلب عدم ذكر اسمه: "أطلقت العديد من طلقات الرصاص. لا يمكن أن أحصي عددها. لكنها كثيرة".
وتابع: "كل من كانوا في الخارج اندفعوا إلى الداخل وبوسعي فقط رؤية شخص واحد على الأرض مصاب بإصابات بالغة وبالتأكيد لن ينجو. لا معلومات إضافية لدينا. نحن خلف غرف المتجر. لم تصل إلينا الشرطة حتى الآن".

ولاحقاً، قالت متحدثة باسم الشرطة إن كثيرين قتلوا أو أصيبوا في الواقعة. وأضافت: "نعتقد أننا نواجه حادث إطلاق نار عشوائيا"
وقالت إنها تعتقد بمشاركة أكثر من شخص في إطلاق النار ولم يعتقل أي منهم بعد.
وذكرت محطة إن.تي.في التلفزيونية الألمانية إن القوات الخاصة التابعة للشرطة الألمانية وصلت للموقع.

وتقوم السلطات حاليا بإجلاء الناس من مركز تسوق أولمبيا لكن لا يزال الكثيرين يختبئون في الداخل.

الأورو

وواصل الأورو هبوطه اليوم عقب إطلاق النار الذي أثار قلق المستثمرين وحفز مبيعات للعملة الأوروبية المشتركة.
وفي أحدث تعاملات جرى تداول الأورو منخفضا 0.5 بالمئة إلى 1.0963 دولار كما خسر 0.3 بالمئة مقابل العملة اليابانية إلى 116.31 ين.


بريطانيا

وأصدرت وزارة الخارجية البريطانية تحذيرا للبريطانيين الموجودين في ميونيخ ينصح باتباع إرشادات السلطات المحلية بعد تأكيد الشرطة هناك سقوط العديد من القتلى في إطلاق نار بمركز للتسوق.

وقالت الخارجية البريطانية في تحديث لنصائح السفر إلى ألمانيا:"هناك تقارير عن حادث في مركز أوليمبيا للتسوق في ميونيخ. عليكم تجنب الموقع واتباع إرشادات السلطات المحلية".




إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard