ريو 2016: المحكمة تحرم الرياضيين الروس المشاركة... والكرملين يأسف

21 تموز 2016 | 13:02

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

(أ ف ب).

أعلنت محكمة التحكيم الرياضي (تاس) اليوم، رفضها استئناف اللجنة الاولمبية الروسية و67 رياضيا روسيا طالبوا المشاركة في العاب ريو دي جانيرو الاولمبية 2016، برغم ايقاف الاتحاد الروسي لالعاب القوى من الاتحاد الدولي بسبب قضايا منشطات.

وجاء في بيان المحكمة: "اكد محكمو محكمة التحكيم صحة قرار الاتحاد الدولي لالعاب القوى، وهي تتعلق بعدم أهلية الرياضيين التابعين لاتحاد موقوف بالمشاركة في مسابقات تحت رعايته".

الكرملين يأسف

وعبّر الكرملين عن "اسفه العميق" ازاء الحكم، وقال دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملي لصحافيين: "فكرة المسؤولية الجماعية بالكاد يمكن اعتبارها مقبولة من وجهة نظرنا. يمكننا ان نعرب عن عميق اسفنا".

موتكو

وانتقد وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو قرار محكمة التحكيم الرياضي، وقال لوكالة تاس الاخبارية: "برأيي، هذا قرار غير موضوعي ومسيس نوعا ما، ولا يوجد له اي اساس قانوني".

يلينا ايسينباييفا

في سياق متصل، ساهم قرار محكمة التحكيم الرياضي القاضي برفض الطعن المقدم من الرياضيين الروس لرفع الايقاف عن مشاركتهم في مسابقات العاب القوى في اولمبياد ريو 2016، بـ"دفن العاب القوى"، وفق البطلة الاولمبية في الوثب بالزانة يلينا ايسينباييفا.
وقالت ايسينباييفا اليوم لوكالة تاس الروسية للانباء: "شكرا لكم على دفن العاب القوى. هذا امر سياسي محض".
وكانت ايسينباييفا تحلم بلقب اولمبي ثالث في ريو قبل اعتزالها.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard