الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

الراعي بين أرمينيا ومستشفى البترون وكهرباء جبيل

المصدر: الديمان- "النهار"
الراعي بين أرمينيا ومستشفى البترون وكهرباء جبيل
الراعي بين أرمينيا ومستشفى البترون وكهرباء جبيل
A+ A-

عرض البطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس #الراعي في المقر البطريركي الصيفي في الديمان، اوضاع اللبنانيين في #أرمينيا والوضع الاقليمي والاوروبي مع سفير ارمينيا في لبنان سمويل مكرتشيان.


كما اطلع البطريرك من مدير #مستشفى_البترون أيوب مخباط والمديرة الفنية كلود البير على اوضاع المستشفى وسير العمل فيه بعد تخلي الضمان عن ادارته. واكد الراعي على متابعته الموضوع مع وزير العمل سجعان قزي والوزارات المعنية، كما اكد المدير مخباط بعد اللقاء على ضرورة رعاية الدولة لهذا "المرفق الصحي الاستشفائي الذي اهمل على مدى عشرين سنة، وصرف المستحقات العائدة للمستشفى خصوصا ان مجلس الانماء والاعمار كان اقر منذ ثلاث سنوات مبلغ مليون دولار لاعادة تأهيله وتجهيزه، إضافة الى المليار والمئتي مليون ليرة لبنانية التي اقرها مجلس الوزراء، والتي لم يتم صرفها لغاية اليوم رغم كل المراجعات، ولا تزال الامور ضائعة بين وزارة الصحة العامة ووزارة المال".


وفي الديمان استقبل الراعي المدير العام لمؤسسة #كهرباء جبيل المهندس الياس باسيل، والقيم الابرشي الخوري فادي خوري. وعرض المهندس باسيل للبطريرك الراعي وضع الطاقة والعمل لتأمين الكهرباء لمدينة جبيل 24 ساعة يوميا.


ومن زوار الديمان ايضاً، مسؤول بيت الطالب في مرساي فرنسا الخوري يوحنا مارون قويق، والمحامي فادي ضاهر.


إشارة إلى ان البطريرك الراعي كان استقبل في بكركي وقبل انتقاله الى الديمان رئيس اساقفة هامبورغ المسؤول عن شؤون اللاجئين في مجلس اساقفة المانيا المطران ستيفان هيسي، والذي يقوم بجولة ميدانية في لبنان للاطلاع على اوضاع اللاجئين السوريين يرافقه رئيس كاريتاس لبنان الخوري بول كرم.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم