عقاب صقر لنصر الله: للنظام السوري القدرة على إخراج المخطوفين

4 كانون الثاني 2013 | 01:38

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

  • المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

انترنت

أكد عضو كتلة "المستقبل" النائب عقاب صقر أن "دور السعودية وقطر محدود او غير مؤثر في قضية المختطفين اللبنانيين. في حين ان للجانب التركي تأثيراً محدوداً في القضية وغير حاسم، خصوصاً ان خاطف اللبنانيين يمتلك اجندة ورؤية خاصة لا يشاطره فيها احد لا في الداخل السوري ولا على مستوى الدول، وهو ليس مدعوماً اقليمياً حتى يكون هناك من يؤثر عليه".


وقال صقر، في حديث إلى قناة "العربية": "مستمرون في مفاوضاتنا مع الخاطف، لكن اعتقد انه كان يجب على (الأمين العام لحزب الله) السيد حسن نصرالله التنبه الى ان هناك دولة اساسية لها قدرة على اخراج اللبنانيين وهو النظام السوري الذي حاول 3 مرات قتل اللبنانيين من خلال استهدافهم بقصف مدفعي".

ولفت إلى أن "الخاطف اعطانا أخيرا، اسماء عدد من السوريين الموقوفين في سوريا وآخر في لبنان، فلو تعاون النظام السوري مع الدولة اللبنانية على اخراج هؤلاء الموقوفين وهم ليسوا موقوفين بتهم جنائية بل بسبب الثورة، وكان يمكن للنظام السوري ان يكون فاعلا في اخراجهم، لكنني اعتقد ان هذا النظام لا يريد اخراج اللبنانيين بل القضاء عليهم لتحويل قضيتهم الى قميص عثمان من اجل فتنة سنية شيعية". وقال: "دخلت الى سوريا وتفاوضت مع الخاطف اكثر من مرة، لانه لم يكن باستطاعته الدخول إلى الاراضي التركية، لأنه كما قال لي أنه مطلوب من تركيا بسبب عملية الخطف التي قام بها".

إلى ذلك، قال صقر: "الكل يعلم ان مهمة (اللواء) جميل السيد منذ التسعينات ان يخمد كل صوت يقول لا للنظام السوري، وكلنا يعرف كيف طارد سمير قصير حين كان يقول لا للنظام السوري ويتحدث عن أن ربيع لبنان من ربيع العرب ومن ربيع سوريا"، معتبرأً أن "مهمة جميل السيد مستمرة وهو من حراس الهيكل السوري ولو على جثث كل السوريين تحت شعار سنخدمكم ايها السوريون حتى آخر قطرة من دمائكم"، ولاحظ أن "زمن جميل السيد انتهى والربيع العربي بدأ ولن يتوقف ولو داسوا مئة الف زهرة".

وختم صقر بالقول: "سأعود الى لبنان ومسألة ترشيحي مرتبطة بقرار مركزي لـ"تيار المستقبل" والرئيس سعد الحريري، ولي موقف خاص".

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard