ماذا قال قادة الانقلاب لجنود أرسلوهم لاعتقال اردوغان؟

19 تموز 2016 | 18:05

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

نشرت صحيفة "حريت التركية أن الجنود الانقلابيين الذين هاجموا الفندق الذي كان ينزل فيه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ليل الجمعة الماضي، أعطوا أوامر ب"اعتقال زعيم إرهابي مهم".
وأفادت مصادر أمنية تحدثت شرط عدم ذكر هويتها أن جنوداً مرتبطين بالانقلابيين استجوبوا في محافظة إزمير يوم الاثنين، وأبلغوا الى المحققين أن 40 جندياً من القوات الخاصة نقلوا جوا الى قاعدة لسلاح الجو مع أوامر بمهاجمة المنتجع الذي كان أردوغان يمضي فيه عطلة على البحر، بينما أعطت قيادة منطقة ايجه أوامر بعدم مساعد الجنود الانقلابيين، الا أن الكولونيل رمضان إلماظ، قائد القاعدة في محافظة إزمير، سمح للجنود بالطيران من القاعدة.
وكشف عدد من الجنود خلال الاستجواب أنهم أبلغوا في الجو عن الانقلاب العسكري، بعدما قيل لهم سابقاً إنهم في مهمة لاعتقال زعيم إرهابي.
وليس واضحاً بعد عدد الجنود الذي نفذوا الهجوم على الفندق الذي قتل فيه اثنان من حراس أردوغان، على رغم أنه الهجوم حصل بعد شيومع المعلومات عن الانقلاب.
وكان أردوغان أبلغ الى شبكة "سي أن أن" الاميركية الاثنين أنه لو بقي في الفندق عشر أو 15 دقيقة أخرى لكان قتل أو اعتقل.
وبعد الهجوم، غادر الجنود بحسب المصادر التركية في الغابات في المنطقة.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard