الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

نقابة المحررين: لمسارعة الحكومة في البتّ بالاقتراحات لإنقاذ الصحافة

المصدر: "النهار"
نقابة المحررين: لمسارعة الحكومة في البتّ بالاقتراحات لإنقاذ الصحافة
نقابة المحررين: لمسارعة الحكومة في البتّ بالاقتراحات لإنقاذ الصحافة
A+ A-

دعت نقابة المحررين الحكومة الى المسارعة في البت بالاقتراحات الراميّة الى انقاذ الصحافة وتمكينها من مواجهة التحديات، معتبرة انه لا يجوز التمادي في اهمال هذا الموضوع، وأكدت ان حرية الصحافة والاعلام مقدسة ومكرّسة في الدستور والقوانين ذات الصلة، وترفض أيّ اجراء يطاول الزملاء الذين يمارسون هذا الحقّ البديهي.
وكان مجلس "نقابة محرري الصحافة اللبنانية" عقد اجتماعه الدوري برئاسة النقيب الياس عون قبل ظهر اليوم في مقر النقابة في الحازمية، وبحث الأوضاع الراهنة والاعلام اللبناني من مختلف جوانبه . وأصدر بيانا أكد فيه على الآتي :
1- يعرب مجلس النقابة عن قلقه لاستمرار الثغرات التي تواجه قطاع الاعلام على غير صعيد .
2- يدعو المجلس الحكومة الى المسارعة في البت بالاقتراحات الراميّة الى انقاذ الصحافة وتمكينها من مواجهة التحديات ، فمن واجبها ايلاء هذا القطاع ما يستحق من اهتمام لأنه شكل على الدوام عصب الحريّات ودعامة الديموقراطية ونافذة لبنان على العالم ، ولا يجوز التمادي في اهمال هذا الموضوع .
3- يدعو المجلس الزملاء الذين يواجهون اشكالات مع مؤسساتهم والمعرضين للصرف أو الى أي شكل من أشكال التدابير التعسفية الى المبادرة بمراجعة النقابة التي تضع امكاناتها الادارية والقانونية في تصرفهم .
4- يؤكد مجلس النقابة ان حرية الصحافة والاعلام مقدسة ومكرّسة في الدستور والقوانين ذات الصلة ، ويرفض أيّ اجراء يطاول الزملاء الذين يمارسون هذا الحقّ البديهي . ويعتبر ان المرجعية القضائية للمساءلة هي محكمة المطبوعات . وفي أيّ حال لن يتخلىّ مجلس النقابة عن الصحافيين الذين يقومون بواجبهم المهني والتصدّي لما قد يتهدّدهم ، لأن ذلك يدخل في صلب إهتماماته .

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم