الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

كيري يحضّ تركيا على الهدوء... ويؤكّد متانة الشراكة الأميركية- الأوروبية

المصدر: (رويترز)
كيري يحضّ تركيا على الهدوء... ويؤكّد متانة الشراكة الأميركية- الأوروبية
كيري يحضّ تركيا على الهدوء... ويؤكّد متانة الشراكة الأميركية- الأوروبية
A+ A-

قال وزير الخارجية الأميركي جون #كيري عقب اجتماع مع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في #بروكسيل اليوم، إن أواصر التحالف الذي يربط الولايات المتحدة بالاتحاد الأوروبي لا تنفصم.


وقال في مؤتمر صحافي: "شراكة الولايات المتحدة-الاتحاد الأوروبي قوية"، وأضاف: "هي قوية اليوم وستظل قوية في المستقبل. هي ضمانة وغير قابلة للكسر".


وقال مذكراً بزيارته مطلع الأسبوع إلى مقبرة عسكرية ترجع لفترة الحرب العالمية الثانية في لوكسمبورغ، والمساهمة الأميركية في تحرير أوروبا، إن التعاون الآن على أشده مثلما كان دائما وإن جميع الأطراف بما فيها وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون مصممة على إجراء انتقال سلس في العلاقات بقدر الإمكان مع اتجاه بريطانيا للخروج من الاتحاد الأوروبي.


وفي سياق آخر، قال كيري إن الولايات المتحدة تؤيد الجهود التركية لتقديم المتورطين في محاولة الانقلاب إلى العدالة، لكنها تحضّ الحكومة على احترام سيادة القانون.


وأضاف: "نقف تماما في صف القيادة المنتخبة في تركيا، لكننا نحضّ أيضا حكومة تركيا بقوة على الحفاظ على الهدوء والاستقرار في أنحاء البلاد".


وتابع: "كما نحث حكومة تركيا على الالتزام بأعلى معايير الاحترام للمؤسسات الديموقراطية في البلاد وسيادة القانون. سنؤيد بالتأكيد تقديم مدبري الانقلاب للعدالة، لكننا نحذر أيضا من عواقب التمادي في هذا الأمر".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم