السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

بلدية ممنع- عكار تكرّم ابن البلدة النائب الأوسترالي قيصر ملحم

المصدر: "النهار"
عكار- ميشال حلاق
بلدية ممنع- عكار تكرّم ابن البلدة النائب الأوسترالي قيصر ملحم
بلدية ممنع- عكار تكرّم ابن البلدة النائب الأوسترالي قيصر ملحم
A+ A-

اقامت بلدية ممنع- #عكار، احتفال تكريم لإبن البلدة النائب الاوسترالي عن منطقة Western Metropolitan Region في برلمان فيكتوريا قيصر ملحم، وذلك على ارض الملعب البلدي في البلدة.


حضر الاحتفال فاعليات وممثلون عن التيارات السياسية ورؤساء بلديات، وبدأ بالنشيدين الوطنيين اللبناني والاوسترالي، ثم بكلمة ترحيب وتعريف من الدكتور انطوان سركيس.


بربر


بعد ذلك القى رئيس اتحاد بلديات الجومة فادي بربر كلمة اعتبر فيها ان المكرم النائب قيصر ملحم "رفع اسم ممنع وعكار ولبنان عاليا، في المغتربات وفي اوستراليا، وحقق انجازاً هاماً في دخوله الى البرلمان الاوسترالي، وهذا تأكيد على قدرات ابناء عكار ونجاحاتهم في مختلف ارجاء الكون، ونحن فخورون بأبنائنا المميزين في شتى المجالات ...والذين تألقوا وتميزوا وجعلو لعكار الاسم اللامع والبراق اينما وجدوا".


ثم القى رئيس بلدية ممنع يوسف طنوس كلمة رحب فيها بالحاضرين، معدداً مزايا المكرم، وقيادته للعمال في اوستراليا لتحقيق مطالبهم، كماتبوأ مراكز مهمة في حزب العمال الاوسترالي. شاكرا له دعمه لبلدته، مؤكدا العمل على مشروع توأمة بين بلدية ممنع واحدى بلديات المنطقة التي انتخب عنها نائباً لأن بلدية ممنع بحاجة الى الكثير من الانماء".


ملحم
ثم القى النائب الاوسترالي ملحم كلمة شكر فيها الحضور، وحيا اهالي بلدة ممنع الطيبين، هذه البلدة التي ولد فيها في العام 1965، شاكراً البلدية على هذا التكريم، داعيا الى التكاتف من اجل تنميتها وازدهارها.
وقال:" هاجرت الى اوستراليا من أجل حياة افضل، والسبب الرئيسي لكي يترك الانسان اهله، هو السعي لتأمين حياة افضل له ولعائلته، وافتخر بكوني اوسترالياً من اصل لبناني، وبأن اوستراليا اعطتني كل ما كنت اؤمن به.


واعتبر ملحم ان للاغتراب دورا مهما في مساعدة اللبنانيين على مواجهة الظروف الاقتصادية الصعبة، آملاً عند قدومه الى الى لبنان في المرة الثانية ان يكون هناك رئيس للجمهورية "لأنه بدون رئيس للجمهورية لايمكن للبنان ان يتحسن، لأن دول العالم، والمستثمرين الذين يريدون العمل في لبنان، لايقدمون على ذلك بغياب #رئيس_للجمهورية".


وتمنى النائب الاوسترالي سيزار ملحم على مجلس النواب "ان يضعوا مصلحة لبنان فوق مصالحهم الشخصية، وان لاينتظروا لاايران ولا السعودية ولا اميركا ولا اي دولة في العالم، على اللبنانيين ان ينتخبوا هم رئيس جمهوريتهم".


واعتبر ان الشعب اللبناني قادر على التغيير، وان تكاتف اللبنانيين مسيحيين ومسلمين يؤدي الى التغييير نحو الافضل آملا ان تنتهي الحرب في سوريا، متسائلاً: "نحن في لبنان ماذا فعلت بنا الحرب؟ مئات الالاف ماتوا، والنتيجة ان المسلمين والمسيحيين يعيشون بعضهم مع بعض".
بعد ذلك قطع النائب الاوسترالي والحاضرون قالب الحلوى بالمناسبة.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم