"لقاء في كلّ قضاء: شارك، افحص، تعرّف"

17 تموز 2016 | 12:06

المصدر: "النهار"

"لقاء في كل قضاء: شارك، افحص، تعرّف"، هو الشعار الذي اختارته نقابة الممرضات والممرضين في لبنان للحملة التي أطلقتها برعاية #وزارة_الصحة في كل المناطق اللبنانية بهدف التعريف بمهنة التمريض واجراء فحوص طبيّة مجّانية والتوعية من بعض الأمراض المزمنة المتفشّية في عصرنا.

عشر حملات حتى اليوم لتغطية كل المناطق اللبنانية وافادة أكبر عدد من المواطنين، وبينها قضاءا #مرجعيون و #حاصبيا حيث أُقيم النشاط بالتعاون مع بلدية جديدة مرجعيون في مبنى البلدية بإشراف نقيبة الممرضات والممرضين في لبنان الدكتورة نهاد ضومط ورئيس البلدية آمال الحوراني.

وذكرت ضومط لـ"النهار" ان لهذه الحملة ثلاثة اهداف، اولها تسليط الضوء على مهنة التمريض وتشجيع الشابات والشباب على هذا الاختصاص بسبب وجود نقص كبير في هذا المجال، وقالت: "لولا التمريض لا وجود للصحّة"، مشيرة الى ان الهدف الثاني هو تقديم هذه الخدمة المجانية للمواطنين والثالث هو اشراك طلاب التمريض في هذا النشاط.

ونوّه الحوراني بأهمية هذا النشاط الحيوي في المنطقة والذي يهدف الى التوعية الصحية للمواطنين.

وتضمّنت الحملة فحص السكري والضغط والكتلة الجسمية والكوليسترول، اضافة الى انشطة تعليمية وصحية وترفيهية وتعريف عن مهنة التمريض وتوعية صحية حول مرض السكري والضغط وصحة المرأة وصحة الطفل.

"قطعة حرية" معرض جماعي لـ 47 مبدعاً تجسّد رسالة "الدفاع عن الحرية ولبنان"

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard