الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

"ولعت" في الأرز... فماذا جرى عبر "فايسبوك"؟

المصدر: الأرز- "النهار"
"ولعت" في الأرز... فماذا جرى عبر "فايسبوك"؟
"ولعت" في الأرز... فماذا جرى عبر "فايسبوك"؟
A+ A-

قررت بلدية #بشرّي ومواكبة منها لمهرجانات الأرز الدولية، أن تقيم جولات سياحية مجانية لحاملي بطاقات المهرجانات على أربعة معالم سياحية في البلدة والقضاء، وهي مغارة قاديشا، متحف جبران، حديقة مار جرجس وبقاعكفرا مسقط القديس شربل مخلوف.


ولم تدرج البلدية في القائمة غابة أرز الرب ولا غابة الأصدقاء المجاورة للغابة الدهرية، ما حمل امين سر لجنة اصدقاء غابة الارز بسام جعجع على مهاجمة البلدية عبر "فايسبوك"، معنوناً: "غابة ارز الرب ليست معلما سياحيا"، وكتب: "اول عمل لبلدية بشري الحالية هو شطب غابة ارز الرب عن لائحة المواقع السياحية اللبنانية. فوضعت البلدية برنامجا لزوار بشرّي ايام مهرجانات الارز الدولية تضمن زيارة أربعة أماكن سياحية في بشري وقضائها و #غابة_الأرز ليست من ضمنها. بداية البلدية مطمئنة. ابشروا".


رئيس البلدية فريدي كيروز ردّ مباشرة عليه، وقال: "صديقي بسام، غابة أرز الرب هي الأساس والجولة السياحية التي حددت هي للمعالم خارج الارز وليست بحاجة للباصات لنقل الزوار. وإذا أردت أي معلومة إضافية يمكنك الاتصال والاستفسار عن الموضوع".



وتوالت الردود، من جانب البلدية كال التهم الى جعجع، ومن جانب جعجع كال التهم الى البلدية، فاحتدمت فايسبوكياً في انتظار التهدئة التي برزت اول بوادرها مع رئيس لجنة جبران الوطنية الدكتور طارق شدياق الذي توجه الى الجميع عبر "فايسبوك" ايضاً بكلام نابع من مسؤولية الحرص على الجميع فقال: "شباب بدكن تروقوا شوي عا بعض. اول شي مش بساّم اللي بينوصف بالسلبي بما يخص بشرّي وانما كل واحد من موقعو بيعطي ملاحظاتو وبسام اختصاصو ارز... وتاني شي مش بلدية بشرّي اللي بتفرّط بالارز ورمزيتو وان سهواً فضّلت تفرجي حديقة مار جرجس وزارعها على حديقة ارز الرب وزارعها... وعلى امل انو نفكّ هالاستنفار بين بعضنا ونبطل ناطرين بعضنا عالكوع ونبطل نستعمل التزلم للاشخاص او التبعية العميا الن مقياس لمحبة بشري والتزامنا فيا.. وبيبقى انه انا اكيد هالبلدية رح تكون من انجح البلديات اذا الله راد". 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم