الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

نضال طعمة: التكفيريون يشوّهون صورة الدين

المصدر: عكار- "النهار"
نضال طعمة: التكفيريون يشوّهون صورة الدين
نضال طعمة: التكفيريون يشوّهون صورة الدين
A+ A-

اعتبر النائب #نضال_طعمة "أن الصورة التي يسعى المتطرفون #التكفيريون أن يرسموها في ذهن شعوب مشرقنا، تهدف أولا إلى تشويه صورة الدين الحقيقية، وإسقاط القيم الجميلة من وجدان الناس، وبالتالي إسقاط المجتمعات وترهيبها".


وقال في تصريح: "إن قدرة اللبنانيين على التمسك بخيارهم الحر، وفهمهم الصحيح لانتمائهم الديني، يجعلهم يتمسكون بالاعتدال كخيار استراتيجي، والعمل على حفظ التنوع كتكتيك أساسي في مشروع الحفاظ على البلد".


أضاف: (...) "التكفيريون يريدون تقسيمنا وتفتيتنا، فلنحافظ على سمتنا الوطنية الواحدة المشتركة، هم يستهدفون لبنان، يستهدفون الإنسان، يستهدفون الأديان والقيم الجميلة والأخلاق الحميدة، فلنواجه معا، ولنتمسك بهويتنا الوطنية، مفوتين عليهم فرصة أخذنا بالمفرق. وهذه من أقوى نقاط صمودنا وقدرتنا على الدفاع. وكي نستكمل هذه الرؤية لا بد من مؤازرة الناس وإعطائهم الثقة بإعادة الثقة إلى مؤسسات الدولة، بانتخاب #رئيس_للجمهورية، ولا بأس إن افدنا من الحراك الدولي الناشط هذه الفترة، على أمل في أن نسعى إلى لبننة الاستحقاق. واجبنا تجاه أهلنا أن يشعروا أيضا بحسن إدارة الملفات المصيرية منها وبخاصة ملف النفط، وخضوعه لأقصى درجات الشفافية والمتابعة، من دون أن يكون رهينة اتفاق بين طرفين سياسيين، ما يوحي بالتسويات والتمريرات التي لا تعبر عن حضور الدولة، ولا عن حماية الدولة التي يريدها الناس ويريدون أن يشعروا بها بقوة".


وختم: "ستبقى الدولة خيارنا، وسيبقى الجيش ضمانتنا مع تحياتنا لسهر كل القوى الأمنية الشرعية، وكلنا ثقة أنه بوجود هكذا مناقبية عسكرية، وبالتزامن مع التفاف شعبي واضح، على أساس الخيار الوطني الجامع، سيبقى لبنان وسيستعيد دوره بالشراكة ما بين كل مكوناته السياسية والروحية والاجتماعية".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم