الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

كنعان: نريد رئيساً قائداً ونحن الرقم الصعب

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
كنعان: نريد رئيساً قائداً ونحن الرقم الصعب
كنعان: نريد رئيساً قائداً ونحن الرقم الصعب
A+ A-

كد امين سر تكتل التغيير والاصلاح النائب ابرهيم #كنعان خلال تمثيله العماد ميشال #عون في عشاء هيئة برج حمود في التيار الوطني الحر، "ان التيار بات الرقم الصعب في المؤسسات والقوة الأولى في مناطقه ودوائره الانتخابية".


اللقاء حضره النائبان غسان مخيبر ونبيل نقولا، وممثلون عن #القوات_اللبنانية، رؤساء وأعضاء مجالس بلدية ومخاتير برج حمود، الجديدة البوشرية السد، سن الفيل، الاشرفية المدور الصيفي والرميل، وفاعليات من بينها أدي معلوف، إبرهيم ملاح وجان بو جودة، وحشد من أبناء برج حمود.


وقال كنعان في كلمته: "نلتقي اليوم والتحديات على انواعها في تصاعد كبير لتتحول الى وجودية. وان كنا قد مررنا في تاريخنا باوضاع مصيرية، لكن ما نواجهه اليوم ادهى واخطر اذ انه يستهدفنا نحن بثلاثية ارادتنا وتصميمنا وقناعتنا والتي شكلت وتشكل عنصر القوة في نهج مواجهة الباطل وان كانت هذه المواجهة مستحيلة، مقابل نهج الاستسلام والخضوع والمساومة الذي اذا ما انتشر في جسمنا المقاوم شله وعطل ادواته ليؤدي لاحقا الى موتنا السريري".


واضاف: "التغيير مطلوب نعم ولكن أي تغيير؟ تغيير نهجنا من خلال تغييرنا نحن؟ أم تغيير النهج المساوم اضافة الى من يجسدوه؟ الذي ناضلنا وانتصرنا من اجله كان في مرحلة الوصاية التحرير لسيادة وحرية واستقلال كاملين لا انتقاص ولا اجتزاء في تحققهم وممارستهم، فكان استبسال الجيش في سوق الغرب والحدت والدوار وبيروت وغيرها من الجبهات وخطوط التماس التي فرضتها وقائع المعادلة الإقليمية والدولية العسكرية والسياسية على أرض وطننا الجريح والنازف".


وأكد كنعان "ان الشراكة الاسلامية - المسيحية والتوازن والدور المفقود منذ الطائف، كما الاصلاح ومكافحة الفساد من داخل المؤسسات لم تكن مجرد عناوين لتكتل التغيير والإصلاح، فكانت معاركنا في لجنة المال والموازنة وسلسلة الرتب والرواتب وضمان الشيخوخة وعائدات البلديات واستعادة الجنسية للمتحدرين من اصل لبناني والمعقلين وتعويضات المحررين من السجون السورية وعودة اللاجئين من #اسرائيل كما فرض قانون الانتخاب على طاولة المجالس النيابي كأولوية تشريعية".


وتابع: (...) "نريد لامركزية ادارية ومالية موسعة تؤمن لمناطقنا ما تستحقه من مشاريع انمائية بنسبة مساهمتها بتغذية ايرادات الدولة وخزينتها. ونريد رئيسا قائدا ومؤمنا بتغيير النهج لا مستسلما له او متسكعا لدى أربابه. ونريد وطنا نعيش فيه بكرامتنا لا موقفا نفترش أرضه بانتظار التأشيرة".


وقال كنعان: "نريد جيشا قويا وفاعلا يحمي الارض ويواجه الارهاب ولبلوغ هذا الهدف نحن بحاجة لقيادة سياسية قوية ومؤمنة بدوره وقادرة على توفير الامكانات التقنية له من عديد وعتاد من خلال اعتمادات لطالما حرم منها".


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم