"إهدنيات"... أسبوع وينطلق مهرجان الفرح وهذه تفاصيل البرنامج

15 تموز 2016 | 12:00

المصدر: "النهار"

اسبوع واحد وينطلق مهرجان "إهدنيات الدولي للعام 2016"، بالتعاون مع إتحاد بلديات قضاء زغرتا وبلدية زغرتا - إهدن، في 22 تموزالجاري. ويعود ريع البطاقات لدعم مؤسسة "SOS" و"مركز الشمال للتوحد". أما البرنامج لهذا الموسم فهو كالتالي:
- تحلّ السيدة ماجدة الرومي، في 22 تموز ، سفيرةً للفرح على مسرح "إهدنيات" لتضفي عليه من سحرها وتألقها وأصالتها وغنى تجربتها الفنية الرائدة، كثيرَ سحرٍ وأناقة تألق وعمق أصالة كما تعكس في صوتها وحضورها ومضمون أغانيها واهتماماتها اليومية، صورة وطن وشعب.
لمحبّي الموسيقى الكلاسيكية، حفلة 30 تموز تحييها Concerto Delle Stelle اللبنانية – الإيطالية في تعاون بين الجامعة الأنطونية وOrchestra Giovanile Mediterranea، يقودها الأب توفيق معتوق وتحييها مجموعة من المغنين والعازفين اللبنانيين والإيطالية أبرزهم:
فرانشيسكا دوتو -سوبرانو.
بشارة مفرج –تينور.
روجيه أبي نادر -باريتون.
فرانشيسكو ڤولتاجو باس.
- حفل 5 آب يحييه اثنان من العمالقة الفرنسيين هيرفي فيلار وميشال تور. فيلار، مغني "بوب" فرنسي وملكٌ من الستينيات، اشتهر بعد أن باعت أغنيته الأولى"Capri c'est fini" أكثر من 3 ملايين نسخة.
أما ميشال تورر، أيقونة من ايقونات الزمن الجميل الفرنسي، فهي مغنية وكاتبة ذاع صيتها في العالم مع رصيد غنائي كبير.

وللسنة الرابعة على التوالي، يحلّ قيصر الغناء العربي كاظم الساهر قيصراً على مسرح إهدنيات في حفلتين في 12 و13 آب.
- يخصّص "إهدنيات" مساحةً لدعم المواهب اللبنانية الشابة حيث يحيي مغني الـ R&B و Hip-Hop عمار باشا و Cirque du Liban، ليلة 19 آب.
- ليلة 20 اب Fiesta Latina by Michel Elefteriades
للأطفال أيضاً برنامجٌ مجاني في الليالي التالية:
- 28 تموز: Louna Show.
- 10 آب: Histoire d'un miroir by Anna Saad.
- 18 آب: % star season 6 By Ghinwa 100.
فللسنة الخامسة على التوالي، يستمرّ مهرجان إهدنيات الدولي، باستقطاب الفنانين العالميين، محطّةً ثقافيةً وفنيةً من إهدن في شمال لبنان إلى كل الوطن.

 

(فريق عمل اهدنيات في موقع المهرجانات).


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard