الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

"كيكر" نقلت عن هونيس رغبته العودة إلى البايرن

"كيكر" نقلت عن هونيس رغبته العودة إلى البايرن
"كيكر" نقلت عن هونيس رغبته العودة إلى البايرن
A+ A-

نقلت مجلة "كيكر" الألمانية المتخصصة في كرة القدم عن أحد القريبين من الرئيس السابق لنادي بايرن ميونيخ بطل الدوري الالماني لكرة القدم "البوندسليغه" اولي هونيس نيته استعادة منصبه بعدما أنهى مدة عقوبته بتهمة الاحتيال الضريبي.
وأوردت نقلاً عن الشخص التي لم تذكر اسمه قوله: "اولي يحتاج الى البايرن بقدر حاجته الى تنفس الهواء".
واشارت المجلة الى ان هونيس يمكنه استعادة رئاسة النادي، وهي وظيفة اشرافية، على ان تبقى الادارة التنفيذية في يد كارل - هاينتس رومينيغه، رئيس مجلس الادارة، الرجل القوي الفعلي في النادي.
وقد ازدادت قوة رومينيغه في البايرن خلال فترة الغياب القسري لأولي هونيس في السجن.
وخرج هونيس (64 سنة) من السجن في 29 شباط الماضي بعدما امضى نصف العقوبة (21 شهراً) التي فرضت عليه في آذار 2014 لمدة 3 سنوات ونصف السنة بسبب تهربه من دفع الضرائب.
واشتهر هونيس لاعباً ثم مسؤولاً في بايرن ميونيخ، وحكم عليه بالسجن بسبب عدم ابلاغ مصلحة الضرائب عن مبلغ من عائدات البورصة في سويسرا، واودع سجن لاندسبرغ في مقاطعة بافاريا.
وكان الظهور العلني الاول له في 13 آذار الماضي في موينشنغلادباخ عندما شارك في احتفال على شرف المدرب السابق للبايرن يوب هاينكس الذي قاد الفريق البافاري الى الفوز بالثلاثية عام 2013 (الدوري والكأس المحليان ودوري ابطال اوروبا).
ويشغل منصب رئيس المجلس الاشرافي في البايرن حاليا كارل هوبفنر، الذي كان اكد منذ فترة طويلة انه يتولى المهمة موقتا ًوانه سينسحب في حال رغب هونيس بالعودة. ومن المتوقع ان يصدر اعلان بهذا الامر اليوم بعد اجتماع المجلس، أو في الاسبوع المقبل بحسب "كيكر".
ويتعين على بايرن ميونيخ ايضا اختيار مدير رياضي جديد بعد الرحيل المفاجئ للنجم الدولي السابق ماتياس سامر الذي برر قراره بأسباب شخصية.
وذكرت الصحف الالمانية اسماء ثلاثة لاعبين حاليين او سابقين مرشحين لخلافة سامر هم: ماكس ايبيرل (بوروسيا موينشنغلادباخ) وستيفان رويتر (اوغسبورغ) وايضاً فيليب لام الكابتن الحالي لبايرن ميونيخ والذي اقتربت مسيرته من نهايتها.
ويتولى الايطالي كارلو انشيلوتي تدريب بايرن ميونيخ بدءاً من هذا الموسم خلفاً للاسباني خوسيب غوارديولا الذي انتقل للاشراف على مانشستر سيتي الانكليزي.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم